;

شيخان كبيران يقبلان يد خطاط المصحف الشريف.. شاهد الفيديو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أبريل 2024
شيخان كبيران يقبلان يد خطاط المصحف الشريف.. شاهد الفيديو

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها الشيخان عبد الرحمن السديس وماهر المعيقلي وهما يعبران عن تقديرهما الكبير لجهود خطاط المصحف الشريف عثمان طه.

مقطع فيديو

أظهر المقطع قيام الشيخان بتقبيل يد الخطاط عثمان طه، وذلك تعبيراً عن امتنانهما لجهوده الجبارة في كتابة القرآن الكريم بخط جميل وواضح.

وقال الشيخ السديس في الفيديو : “هذه اليد التي كتبت كتاب الله، حرمها الله على النار، هنيئا له على هذا العمل الجليل الذي سيظل خالداً عبر الأجيال”.
ومن جهته عبّر الشيخ السديس عن حبه وتقديره للخطاط الشهير عثمان طه، قائلاً: “العيد عيدين بوجودك معنا. نحن نحبك وندعو لك بالخير، والله يجازيك عنا خير الجزاء”.

الخطاط عثمان طه

هو خطاط سعودي ولد في سوريا عام 1934، اشتهر بكتابته لمصحف المدينة النبويّة الذي يصدره مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

والده هو الشيخ عبده حسين طه إمام وخطيب المسجد وشيخ كتاب البلد، أخذ مبادئ الخط من والده الذي كان يجيد خط الرقعة، وتتلمذ في هذه الفترة على مشايخ الخط في مدينة حلب، منهم: محمد علي المولوي، محمد الخطيب، وحسين حسني التركي.

كتب طه أول مصحف في عام 1970 لوزارة الأوقاف السورية. في عام 1988م ثم جاء للمملكة العربية السعودية وعُين خطاطاً في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وكاتباً لمصاحف المدينة النبوية،

كتب الخطاط عثمان طه بخط يده لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أربعة مصاحف، وطبع منها ما يزيد على 200 مليون نسخة، وُزعت على مختلف دول العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه