سيتيزن للساعات تتعاون مع مؤسسة نور دبي لتقديم ساعات مصنوعة للمكفوفين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
سيتيزن للساعات تتعاون مع مؤسسة نور دبي لتقديم ساعات مصنوعة للمكفوفين

 عقدت شركة سيتيزن للساعات الخليجية شراكة مع مؤسسة نور دبي ، وهي منظمة خيرية مقرها دبي تعمل على تحسين حياة المكفوفين وضعاف البصر في جميع أنحاء العالم. بموجب هذه الشراكة ، ستتبرع شركة Citizen Watches Gulf Co بـ 200 وحدة من ساعة خاصة لنور دبي التي ستمنحها بعد ذلك للمكفوفين في دول مثل بنغلاديش ونيبال وغانا ونيجيريا.

تتيح هذه الساعة المصنوعة خصيصًا للمكفوفين وضعاف البصر قراءة الوقت والاستمتاع بارتداء الساعة تمامًا كما يفعل الشخص المبصر.

سيتيزن للساعات تتعاون مع مؤسسة نور دبي لتقديم ساعات مصنوعة للمكفوفين

قال السيد ياسوهيرو ساكوما ، المدير العام لشركة ساعات سيتيزن الخليج مكتب الشرق الأوسط:

"تقليديًا ، عانت معظم ساعات المكفوفين أو ضعاف البصر من مشكلتين: تصميمها الذي عادةً يكون أدنى من الساعات الأخرى،أردنا إنشاء ساعة للجميع، ساعة مصممة بفلسفة التصميم الشامل والتي يمكن استخدامها من قبل مجموعة متنوعة من الأشخاص، مهما كانت احتياجاتهم أو إعاقاتهم، وقد تم تحقيق ذلك من خلال دمج عوامل من مجموعات الأقليات المستبعدة في عملية تطوير الساعة"

قالت الدكتورة منال تريم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نور دبي، إنه من خلال مؤسسات مثل Citizen، يمكننا أن نفعل ما نفعله ونستطيع تمكين أصحاب الهمم من الوصول إلى إمكاناتهم."إننا نشعر بالتواضع حقًا من هذا التبرع ونتطلع إلى توزيع هذه الساعات على الأفراد ولا يسعنا الانتظار لرؤية الابتسامة على وجوههم."

سيتيزن للساعات تتعاون مع مؤسسة نور دبي لتقديم ساعات مصنوعة للمكفوفين

كما أضاف السيد سكوما:

"كان هدفنا تصميم ساعة يمكن للجميع ، سواء ضعاف البصر أم لا ، استخدامها والاستمتاع بها على قدم المساواة. من خلال دمج إبداع وتكنولوجيا CITIZEN مع المدخلات الثمينة من المكفوفين وضعاف البصر، قمنا بتطوير نموذج يجمع بين التصميم الراقي وسهولة الاستخدام عالية المستوى "

إضافة إلى تصميم الساعة، قالت الدكتورة منال: "الساعات الناطقة شائعة في ساحة ضعف البصر. المشكلة التي يواجهونها هي أن الإجراء البسيط المتمثل في رفعها إلى أذنك يجذب انتباهًا غير مرغوب فيه. هذه مبادرة رائعة من Citizen، وهي ساعة مصممة مع مراعاة الجماليات بالإضافة إلى سهولة الاستخدام. على الرغم من أنها ساعة عملية للغاية ومخصصة لضعاف البصر والمكفوفين، يمكن لأي شخص ارتداؤها والاستفادة من سهولة استخدامها ".

تشمل بعض ميزات الساعة

وضوح محسن. الأخبار الفوري بالوقت: يتم رفع العلامات عند الساعة 12 و 3 و 6 و 9 ، بينما يتم تشكيل نقطة عقرب الساعات على شكل سهم لجعل معرفة الوقت أمرًا سهلاً. لجعل الاتصال الهاتفي أكثر قابلية للقراءة للأشخاص ضعاف البصر بدلاً من المكفوفين، يكون الاتصال الهاتفي عالي التباين، مع مؤشرات صفراء على خلفية سوداء.

أنيقة. ساعة لكل مناسبة: تتميز العلبة بلمسة نهائية أنيقة بخط شعري، بينما يتم استخدام خط غير رسمي للمؤشرات. يتميز الغطاء الزجاجي والقرص - أكثر أجزاء الساعة التي يتم لمسها بشكل متكرر - بلمسة نهائية غير لامعة لتقليل بصمات الأصابع وتقليل التركيز على العناصر اللمسية.

سيتيزن للساعات تتعاون مع مؤسسة نور دبي لتقديم ساعات مصنوعة للمكفوفين

حول شركة CITIZEN

تأسست شركة CITIZEN في عام 1918 ، وقد أمضت أكثر من قرن في صنع الساعات التي تلبي احتياجات عملائها. أصدرت الشركة أول ساعة يابانية على الإطلاق للمكفوفين وضعاف البصر في عام 1960 واستمرت في إنتاج نماذج جديدة استجابة للأوقات المتغيرة واحتياجات المستهلكين. تدعم جميع جهود CITIZEN الالتزام بتزويد أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم بساعات أفضل. إن مهمة CITIZEN هي صنع الساعات التي يحبها الناس في كل مكان ، كما أن صنع ساعات شاملة جزء من ذلك.

حول مؤسسة نور دبي

تم إطلاق نور دبي برؤية لعالم خالٍ من أسباب العمى التي يمكن تجنبها. يقدم برامج علاجية ووقائية وتعليمية لعلاج ومنع العمى وضعف البصر في الدول النامية على المستويين الإقليمي والدولي. بعد النجاح الذي تحقق في الوصول إلى أكثر من 5.8 مليون فرد حول العالم في عامها الأول ، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرسومًا بإطلاق مؤسسة نور دبي وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تهدف للقضاء على جميع أشكال العمى الذي يمكن الوقاية منه على مستوى العالم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا