;

اليوم الوطني للتخلي عن الماصة: حافظ على البيئة بهذه الخطوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
اليوم الوطني للتخلي عن الماصة: حافظ على البيئة بهذه الخطوات

يحتفل العالم في يوم 25 فبراير من كل عام، اليوم الوطني للتخلي عن الماصة، كنوع من الإرشاد بمخاطر البلاستيك على البيئة، خاصة المحيطات، التي يقوم معظم المصيفين برميها في المياه وقت السباحة، وبالتالي تضر الكائنات الحية التي تعيش بالمحيط. 

لهذا السبب اتجهت العديد من الشركات إلى صناعة الماصة أو" الشاليمو"، عن طريق استخدام الورق بدلاً من البلاستيك، لتقليل من أضرارها على الطبيعة، في هذا المقال التالي سنخبرك بمزيد من التفاصيل عن هذا اليوم، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

لماذا نحتفل باليوم الوطني للتخلي عن الماصة؟ 

  • كما أشارت خدمة المتنزهات القومية ، يستخدم الأمريكيون 500 مليون ماصة يوميًا، هذا الدفع الذي جعلهم يحتفلون بهذا اليوم، تخيل أن يقوم 500 مليون شخص بعدم استخدام "الشاليمو" بالطبع، ستكون صحة البيئة أفضل بكثير. 
  • اليوم الوطني للتخلي عن استخدام الماصة، هو يوم رائع يتم تحديده في رابع جمعة من شهر فبراير من كل عام، تم تخصيص اليوم لمراقبة المعركة ضد الأحداث الضارة مثل الاحتباس الحراري والتلوث البلاستيكي.
  • فهو يعتبر بمثابة نداء للجميع للتعرف على مدى مخاطر البلاستيك، خاصة لأصحاب المشاريع الخاصة بتقديم المشروبات، للمساهمة في هذه المبادرة حفاظًا على صحة الكوكب من التلوث. 
  • تم تواجد الماصة في عام 1888، حيث كان الجميع لا يستخدمها من قبل، وبالتالي كان نسبة تلوث البيئة أضعف مما نحن عليه الآن، فإذا بحثت عن أكثر عدو للبيئة ستجده البلاستيك. 

هل استخدام الماصة يؤثر على البيئة؟

  • الإجابة نعم، فاستخدام "الشاليمو" المصنوع من البلاستيك، وإلقاءه في المحيطات، يعتبر أمر كارثياً يؤثر على الحياة البحرية، بالإضافة إلى الطيور التي تكون متواجدة من حولك، فالبلاستيك من المواد الغير قابلة للتحلل الحيوي. 
  • يتفاعل البلاستيك عن طريق فصله لقطع صغيرة، ينتج منها ثنائي الفينول، الذي يعتبر من العناصر الخطيرة المسببة للسرطان. 

كيف يمكننا الاحتفال باليوم الوطني للتخلي عن الماصة؟

يمكننا الاحتفال أو الاحتفال بهذا اليوم من خلال القيام بأحد الأنشطة التالية:

تخلي عن استخدامها 

أحد أهم أيام الاحتفال باليوم الوطني للتخلي عن استخدام " الشاليمو"، هو في الواقع تخطي الماصة بنفسك، عند القيام بذلك يتكون مشاركتك إيجابية للغاية، وبالتالي ستدرك مخاطر البلاستيك على البيئة. 

انشر على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي، كنوع من نشر التوعية للأشخاص، عن مدى مخاطر استخدام البلاستيك على البيئة. 
نظّم فريقًا للتخلص من البلاستيك بمنطقتك 
هناك طريقة أخرى لمراقبة هذه الحملة، لحماية البيئة وهي التنظيم مع الأصدقاء لتخليص المدينة من جميع البلاستيك ، بما في ذلك الماصة.

التاريخ الوطني للتخلي عن الماصة:

حدد تاريخ هذا اليوم مجموعة من النشطاء الشباب في وايتهول بولاية ميشيغان، تهدف هذه الفرق من الشباب إلى مكافحة الاحتباس الحراري، وفي نفس الوقت منع التلوث البلاستيكي، بدأوا لأول مرة في عام 2017 ونما من حيث العدد والقدرة ليصبحوا ما نعرفه اليوم باسم The Coral Keepers.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه