;

لكل دولة طريقتها.. اعرف جنسية الفتاة من حجابها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 فبراير 2023
لكل دولة طريقتها.. اعرف جنسية الفتاة من حجابها

يحتفل العالم غدًا في 1 فبراير من كل عام، باليوم العالمي للحجاب، كنوع من نشر التوعية والثقافة المختلفة عن مفهوم الحجاب، إذ أثبت الكثير من الفتيات أنه ليس عائقاً لأحلامهن، حيث استطاعن الوصول لمرادهن بكل سهولة ويسر، دون أن يكون الحجاب أزمة تمنعهن من تحقيق أهدافهن. 

هناك العديد من أشكال الحجاب المختلفة، التي نشاهدها في مختلف الدول العربية، إذ يمكنك معرفة هوية الفتاة من طريقة لفة الحجاب، بهذه المناسبة سنعرض لكم أشكالاً مختلفة للحجاب في معظم الدول العربية.

الحجاب السوري 

يعتبر من أشهر أشكال الحجاب في الدول العربية، الذي يغطي منطقة الرقبة بالكامل، مع ارتداء "البندانة" التي تغطي منتصف الجبهة، إذ فهو منتشر بين دول الشام بشكل كبير، سواء في لبنان أو فلسطين، ويطلق عليه البعض الحجاب السوري.

الحجاب المصري 

هناك عدة أشكال للحجاب المصري منذ بداية انتشاره في مصر بفترة الثمانيات، حتى عام 2023، تغير الحجاب المصري بشكل كبير، حيث كان في البداية يسمى "الحشمة" ليكون عبارة عن طرحه يتم لفها بالطريقة التقليدية، أو "التربون"، كبداية للمرأة للتعود على تغطية الرأس أو الشعر. 
تحول شكل الحجاب من حيث طريقة ارتدائه، مؤخرًا تتبع العديد من الفتيات، بطريقة الحجاب الطائر على الكتف، يتم وضعه بطريقة عشوائية وسريعة، ليكون أسهل للفتاة وفي نفس الوقت يكون عصرياً ومثالياً. 

الحجاب التركي 

من ضمن أشكال الحجاب الشائعة في الدول العربية، الحجاب التركي، الذي يتم الاعتماد فيه على الطرحة المربعة، وتحويلها لمثلثة من خلال قسمها لنصفين، مع ارتداء البندانة أسفل الطرحة، للتأكد من عدم ظهور الشعر. 
يشبه الحجاب التركي ستايل السوري بشكل كبير، في الغالب يتم ارتداء البندانة وربطه جيدًا بحيث تكون المنطقة بالكامل مغطاة، ويناسب هذا الشكل من الحجاب الوجه البيضاوي.

الحجاب الإماراتي 

عادة ما يكون الحجاب الإماراتي بسيطاً للغاية، من خلال وضع طرحة سادة بألوان داكنة في معظم الأحيان، كالأسود أو الكحلي الغامق، من خلال وضعها على منتصف الرأس، وضعها على الكتفين.

الحجاب السعودي

يمكن القول أن هناك تشابهاً في شكل الحجاب في دول الخليج، سواء من ناحية لف الطرحة أو الألوان التي يتم الاعتماد عليها دائمًا. 

صيحات الحجاب 2023

تحاول بعض الفتيات تحويل الحجاب من الشكل التقليدي، إلى شكل معاصر، من خلال ارتداء الكاب الرياضي مع الحجاب، لإطلالة رياضية وعصرية، أو ضع القبعة على الحجاب، خاصة في فصل الشتاء، ليكون كلاسيكياً ومميزاً. 

أيضًا ارتداء الوشاح على الحجاب، تعتمده العديد من الفتيات، لتكون مختلفة وشبابية أكثر، يمكنك تجربتها مع الملابس الكاجوال وليست الكلاسيكية. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه