;

اسم العنود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2020
اسم العنود

لمعرفة طبائع الأشخاص الذين في محيطنا والذي يعد أمراً مهماً جداً في بناء العلاقات الاجتماعية؛ فإن أول ما يجب الاهتمام به هو معرفة أسمائهم؛ وذلك لكونها المعبر الأول عن شخصياتهم. إن معرفة الأشخاص من حولنا وفهمهم جيداً يكون سنداً لنا لتكون علاقاتنا أفضل وأجمل. ويعد الاسم الذي يحمله الشخص أحد أهم محددات نوعية شخصيته وطبيعتها، فلكل شخص اسم ما يحمله ويميزه، ولا شعورياً يرتبط الاسم به في عقولنا، ونظراً لكون كل اسم لديه بعض الخصائص التي تميزه؛ فإن تلك الخصائص والصفات يحملها الشخص بشكل تلقائي، وتأخذ نصيباً من سمعته، لذا كان واجباً على الأهالي تسمية أبنائهم بألطف الأسماء، وأجملها معنى. وفي هذا الصدد نذكر لكم في هذا المقال أحد الأسماء الشائعة بشدة، فيجب علينا فهم معانيها قبل استخدامها وتسميتها، ومن تلك الأسماء الشائعة اسم العنود. فما هو اسم العنود؟ وما هو معناه؟ و ما هي صفات حاملة هذا الاسم؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

شاهد أيضاً: معنى اسم جود

اسم العنود 

اسم علم مؤنث ذو أصول عربية، وهو اسم يأتي من صفة العند. فما معنى اسم العنود؟ و ما هي صفات حاملة هذا الاسم؟

معنى اسم العنود

يعني اسم العنود في اللغة العربية المرأة صعبة المراس، المخالفة للأمر وشديدة العناد، المائلة عن القصد والهدف، وهي أيضاً السحابة كثيرة المطر التي لا تنقشع بسهولة، وعقبة عنود أي صعبة المرتقى. وهي أيضاً الفتاة العنيدة التي لا تحيد عن موقفها مهما كان. وأيضاً الأنثى صعبة المنال، والتي تتمتع بأخلاق حميدة. ويقال أيضاً عن الصخور التي يصعب تسلقها، كما أنه يعني اسم العنود الوفرة والكثرة. 

صفات صاحبة اسم العنود

  • إنسانة مستقلة عمن حولها فكراً وأسلوباً، وتتمسك بمواقفها بعناد واضح متى استدعى الأمر.
  • تسعى بجد للمثالية في حياتها، وتتميز بنمط خاص من التفكير.
  • لا تثق سريعاً بالآخرين ولا ترى نفسها مخطئة أبداً.
  • بارة بوالديها وتغدق عليهما بالحب والعطف والحنان.
  • فتاة نشيطة تبحث عن النجاح والتفوق وكل مجال تثبت فيه جدارتها وتفوقها.
  • العنود شخصية اجتماعية لها الكثير من الأصدقاء الذين يثقون بها ويحبونها، ويأخذون برأيها في كثير من المشاكل.
  • تتميز بالنشاط والحيوية وتحب الاسترخاء في الطبيعة وتعشق البحر.
  • مثقفة تحب القراءة والاطلاع، وتهوى الروايات الرومانسية، وتحب الاستزادة من العلم.

شخصيات مشهورة باسم العنود 

من أشهر الشخصيات التي تحمل اسم العنود هي العنود بدر، وهي مصممة أزياء سعودية تعيش في دبي في الإمارات العربية المتحدة. ولدت العنود في سنة 1985م في مدينة الرياض عاصمة السعودية من أب سعودي وأم لبنانية. تعتبر حالياً واحدة من أشهر مصممات الأزياء في العالم العربي ولها أكثر من 560 ألف متابع على موقع الانستغرام. تقدم الآن البرنامج الأسبوعي "دردش تاغ". كما يوجد المذيعة والممثلة وعارضة الأزياء السعودية العنود الحربي. مقيمة في البحرين. ولدت في 1988م لأب سعودي وأم بحرينية. عملت مذيعة في قناة أم بي سي.

شاهد أيضاً: معنى اسم مرام

مشتقات من اسم العنود

من المشتقات من اسم العنود؛ عنودي، وعنادو، وعيدو، وعنونو، وعانو، وعيدو، وغيرها.

وكما رأينا من سمات وصفات للأسماء؛ فإن الاهتمام بالاسم الذي سيقوم الأهل باختياره للطفل المولود بغض النظر عن جنسه، فهو أمر مهم جداً لأن الاسم وما له من خصائص يتحول إلى طبائع في شخصية حامله مدى الحياة، ويدخل في جميع تفاصيل حياته. ويعد اسم العنود من الأسماء الجميلة والتي تحمل معنى رائعاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه