;

اربط حزامك واستعد للسفر عبر الزمن من خلال هذه الصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
اربط حزامك واستعد للسفر عبر الزمن من خلال هذه الصور

الوقت يمر ويغير معالم الحياة اليومية بكل أشكالها، من الملابس والأماكن وطرق التصوير والأشياء التي نستخدمها، لذلك سنأخذك في جولة لتتعرف على كيفية عيش الناس لحياتهم من 50 عام إلى 100 عام، شاهد الصور الرائعة في الألبوم المرفق واستمتع بجولة في زمن لن يعود.

صور من الماضي

مجموعة على موقع Reddit تحت اسم The Way We Were والتي تضم مجموعة مذهلة من الصور القديمة والمستندات الممسوحة ضوئيًا والمقالات والحكايات الشخصية، بحيث يمكننا جميعًا تأمين أحزمة الأمان والسفر إلى الماضي.

تم إنشاء المجموعة في عام 2012 وسوف تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها في أقل من شهر، اعتبارًا من اليوم، كان لديهم 549 ألف مسافر عبر الزمن، أي أعضاء مخلصين، يشاركون سحر الأشياء التي مرت بمرور الوقت. 

في محاولة لمعرفة المزيد عن تصورنا المتغير باستمرار للوقت والذي يبدو وكأنه لا يزال ثابتًا عندما تنظر من خلال الصور القديمة، تحدث موقع boredpanda مع نانسي دارلينج وهي أستاذة ورئيسة قسم علم النفس في كلية أوبرلين ورئيسة تحرير مجلة Journal of Adolescence وشاركت بسعادة بعض الأفكار المثيرة للاهتمام.

اتضح أن الناس يميلون إلى الحكم على مرور الوقت كدالة على عدد الأشياء التي تحدث وبهذا المعنى، فإن إدراكنا للوقت ذاتي بحت، حيث قال: "أجد أنه من المثير للاهتمام أنه عندما تكون أيامي مكتظة، أشعر أن الوقت يمر بسرعة كبيرة" على سبيل المثال: "خلال أسبوع مزدحم، تبدو الأحداث التي وقعت قبل أسبوع في الماضي البعيد لأن الكثير من الأشياء قد تدخلت منذ ذلك الحين، في الوقت نفسه، نشعر أن الوقت يمر بسرعة لأن الكثير من الأشياء تحدث كل ساعة".

ومن المثير للاهتمام، أنه مع تقدمنا ​​في السن، قد تتغير الطريقة التي ندرك بها الوقت أيضًا، يتعلق الأمر بالأشياء المعتادة، مثل طهي وجبة أو شراء البقالة والتي تبدأ في أخذ وقت أطول للقيام بها والأهم من ذلك، مرور الوقت يمثل فقط العمر والإنجاز، وفقًا لنانسي: "لقد تلقيت للتو بريدًا إلكترونيًا هذا الصباح يذكرني بأنني وعدت بفعل شيء ما في يوليو، يبدو هذا منذ وقت طويل، لقد فعلت ألف شيء منذ ذلك الحين، كل يوم، ما زلت أقول إنني سأفعل ذلك غدًا".

التحدي الرئيسي هو الحفاظ على الوقت في صالحنا وعدم السماح لنفسك بالوقوع في فخ يوم واحد يتحول إلى عام كامل، وفقًا لنانسي، هناك أشياء يمكن فعلها حيال ذلك، حيث اقترحت: "إذا قمت بمراجعة أولوياتك بانتظام وركزت عليها، فستشعر أن الكثير قد تم إنجازه ولا تندم على حقيقة أنك أهدرت أيامك". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه