ناهد السباعي تكشف عن رغبتها بفوز فيلمها في مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
ناهد السباعي تكشف شيء لا يصدق عن والدها
فيلم 19 ب يفوز بثلاثة جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
تعتبر شهيدة.. ناهد السباعي تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة والدتها

اجتمع أبطال وصّناع فيلم 19للمخرج أحمد عبد الله على السجادة الحمراء في افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي ينافس في المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة.

ومن ابرز نجوم الفيلم الذين شاركوا في حفل الافتتاح سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان، ماهر خميس، مع مصمم الصوت محمد صلاح، مدير التصوير مصطفى الكاشف، والمنتج محمد حفظي.

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

وقالت الفنانة ناهد السباعي في تصريحات تليفزيونية لها إنها سعيدة بالتجربة، قائلة: " كان نفسي اشتغل مع أحمد عبد الله من زمان، والتجربة كانت حلوة جداً، والفيلم كان صعباً لأن تصوير الحيوانات كانت صعباً لأنها حيوانات ضالة مش مدربة، واللوكيشين فيه حيوانات كتير جداً والأبطال قليلين".

و تمنت الفنانة ناهد السباعي، حصد فيلمها 19 ب، جوائز مهرجان القاهرة السينمائي باعتباره الفيلم المصري الروائي الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية، كما وجهت تهنئة خاصة للمخرجة كاملة أبو ذكري بعد تتويجها بجائزة فاتن حمامة.

مهرجان القاهرة السينمائي

وحدد مهرجان القاهرة السينمائي عدد شاشات العرض التي من المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44 بإجمالي 8 شاشات موزعين كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية "المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة"، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.