ناسا تلتقط صورة مذهلة لأعمدة الخلق

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
ناسا تلتقط صورة مذهلة لعواصف قوية على كوكب المشتري
أعمدة الخلق المرصعة بالنجوم: ناسا تنشر صورة مذهلة لسديم العقاب
الأكثر سطوعاً: ناسا تلتقط انفجاراً كونياً استثنائياً بالصور

لقد تغير مفهومنا عن "المفاجأة" عندما يتعلق الأمر بصور علم الفلك، بعد أن أصبح لدينا عدسة قوية تركز على أعمق مناطق الكون. عندما اكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا صورة رائعة أخرى للكون، لم يعد ذلك مفاجئًا في الواقع. نحن الآن ندرك جميعًا أن الآلة الرائعة لن تقدم شيئًا أقل من ذلك.

التقط تلسكوب ويب منظرًا غريبًا ومليئًا بالغبار لأعمدة الخلق في ضوء الأشعة تحت الحمراء المتوسطة. سديم النسر الواسع، الذي يبعد 6500 سنة ضوئية، هو موقع أعمدة الخلق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفقًا للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، فإن هذه الأعمدة، المتدفقة بالغاز والغبار، تحجب النجوم التي تتشكل ببطء على مدى آلاف السنين. التقط تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا هذا المنظر المخيف والمليء بالغبار لأعمدة الخلق في ضوء الأشعة تحت الحمراء المتوسطة مما أظهر لنا منظوراً جديدًا.

"يبدو أن آلاف النجوم الموجودة في هذه المنطقة تختفي نظرًا لأن النجوم عادةً لا تصدر الكثير من ضوء الأشعة تحت الحمراء المتوسطة وتصبح طبقات الغاز والغبار على ما يبدو هي المحور الرئيسي. ويكتشف الغبار بواسطة أداة Webb"s Mid-Infrared Instrument (MIRI) صرحت وكالة الفضاء أنه مهم للغاية لأن الغبار عنصر رئيسي في تكوين النجوم".

سجل تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا هذا المشهد في البداية في عام 1995 وقد حدث ذلك مرة أخرى في عام 2014. ومع ذلك، قامت مراصد أخرى، بما في ذلك تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا، بفحص أعمدة الخلق عن كثب لمرة أخرى في هذه الصورة المذهلة. [1]  

  1. "مقال: يلتقط تلسكوب جيمس ويب التابع لناسا صورة مذهلة لأعمدة الخلق" ، المنشور على موقع ndtv.com