مشهد يخطف القلوب: لحظة تساقط الأمطار في المسجد النبوي الشريف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة
أدعية زيارة المسجد النبوي
مشهد مهيب: لحظة سقوط أمطار رعدية على الحرم المكي

  رصدت العديد من مقاطع الفيديو عبر منصات السوشيال ميديا تساقط فجر اليوم الأمطار على المسجد النبوي الشريف في السعودية.

وأظهر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط كميات من الأمطار على المسجد النبوي، حيث غمرت المياه الساحات المحيطة بالمسجد، وذلك بالتزامن مع ما تشهده منطقة المدينة المنورة من هطول أمطار، وجريان للسيول، مع هبوب رياح مثيرة للأتربة والغبار، مع تقلب في درجات الحرارة.

الطقس في السعودية

وهطلت اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة، فيما لا تزال السماءُ ملبدةً بالغيوم والفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار، جعلَها اللهُ سُقيَا خيرٍ وبركةٍ، وعمَّ بنفعِها أرجاءَ البلاد.

و أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم تنبيهاً من تكون سحب رعدية ورياح نشطة, تشمل تأثيراتها المصاحبة تدنياً في مدى الرؤية, شملت تبوك، وتيماء، والمعظم وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

ونبه المركز الوطني للأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم من رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة المهد، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، أن تشهد منطقة جازان هطول أمطار رعدية، وأتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية ، على مدينة جيزان ومحافظات فرسان وأبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد والدرب وبيش والحرث والدائر بني مالك والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 ليلًا.

هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة تيماء بمنطقة تبوك، أمس، شملت مركزي الجهراء وعرده وضواحيهما.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.