مشاهير حصلوا على جنسيات غير جنسيتهم الأصلية: رقم 16 يحمل 4 جوازات سفر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020

المخرج الكبير الراحل محمد خان ولد لأب باكستاني وأم مصرية

مقالات ذات صلة
بدء إصدار جوازات السفر غير محددة الجنس في أمريكا
صور: مشاهير من أصول عربية.. ستصدمك جنسيتهم الأصلية
حوار تليفزيوني مع أول روبوت يحمل الجنسية السعودية

كثير من نجوم الفن والغناء يحملون جنسيات أخرى غير جنسيتهم الأصلية، بعضهم اختار جنسيات عربية، وآخرون يحملون أكثر من جواز سفر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ماجد المهندس

فالمطرب العراقي ماجد المهندس حاصل على الجنسية السعودية منذ عدة سنوات.

سامو زين

وحصل الفنان سامو زين، على الجنسية المصرية ويعتبر الفنان سامو زين، واحدا ضمن عدد كبير من المشاهير الذين حصلوا على الجنسية المصرية.

فايزة أحمد

حصلت الفنانة السورية فايزة أحمد، على الجنسية المصرية بعد زواجها من الموسيقار محمد سلطان عام 1965، في عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

محمد خان

المخرج الكبير الراحل محمد خان ولد لأب باكستاني وأم مصرية، وفي عهد الرئيس السابق عدلي منصور، حصل المخرج الكبير على الجنسية المصرية، وتحديدا عام 2013.

استيفان روستي

حصل الفنان استيفان روستي على الجنسية المصرية منذ أن كان طفلا، حينما كان يقيم بحي شبرا برفقة أمه الإيطالية، فقد ولد لأب نمساوي وأم إيطالية، وتعلم بالمدارس المصرية، ودفن بمصر.

وديع الصافي

كرم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الفنان اللبناني وديع الصافي، بمنحه الجنسية المصرية، بعد غنائه أغنيته الشهيرة عظيمة يا مصر.

صباح

حاولت الفنانة اللبنانية صباح، أن تحصل على الجنسية المصرية في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما أنها تزوجت من رجلين مصريين، وأنجبت من أحدهما ابنتها هويدا، إلا أن هذا لم يشفع لها، وحصلت فيما بعد على الجنسية المصرية، وتحديدا في عهد الرئيس محمد أنور السادات.

فريد الأطرش

يحمل الفنان فريد الأطرش 4 جنسيات عربية، حيث يتمتع بالجنسية السورية كونه ينحدر من عائلة الأطرش العريقة المقيمة بمنطقة السويداء بجبال الدروز السورية، كما حصل على الجنسية اللبنانية عام 1966، كما يحمل الجنسية السودانية، وذلك تكريما له بعد إحياؤه احتفالات الثورة السودانية عام 1974، حيث منحه الرئيس السوداني جعفر النميري الجنسية السودانية تكريما له، بينما حصل على الجنسية المصرية في عهد الملك فاروق، بعدما تقدم بأوراق منحه الجنسية المصرية في الأربعينات، ليحصل عليها عام 1950.

سميرة سعيد

تزوجت الفنانة المغربية سميرة سعيد، من الموسيقار هاني مهنى، وحصلت بعدها بعدة سنوات على الجنسية المصرية.

عبد السلام النابلسي

حصل الفنان اللبناني عبد السلام النابلسي، على الجنسية المصرية في نفس اليوم الذي حصل فيه الفنان فريد الأطرش عليها، وذلك في عام 1950، في عهد الملك فاروق.

كما حصل عدد كبير من الفنانين والمشاهير على الجنسية المصرية، مثل الفنانة الكوميدية ماري منيب.

هند صبري

وحصلت النجمة التونسية هند صبري تلقائياً، بعد زواجها من رجل أعمال مصري، على الجنسية المصرية .

كارول سماحة

وبالمثل حصلت اللبنانية كارول سماحة  على الجنسية المصرية، بعد زواجها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى.

كاظم الساهر

ويعتقد الكثيرون أن الجنسية الوحيدة التي اكتسبها القيصر العراقي، كاظم الساهر، هي الجنسية القطرية ، بينما يحمل أيضاً الجنسية الكندية ، ويستخدم جواز السفر الكندي في جميع عمليات نقله.

أصالة

وحصلت المطربة السورية أصالة، على الجنسية البحرينية مؤخراً، بينما حصلت ابنتها شام الذهبي على الجنسية المصرية بعد زواجها من مصر.

بلقيس فتحي

وكشفت النجمة بلقيس فتحي، ابنة المغنية اليمنية الشهيرة أحمد فتحي ، عن جنسيتها الأخرى، وهي إماراتية ، حيث نشرت صوراً قبل فترة لجواز سفرها الإماراتي وكانت تستعد لرحلة شهر العسل.

أحلام

أما النجمة، أحلام فهي بحرينية الأصل، حيث ولدت في العاصمة المنامة ، فيما اكتسبت الجنسية الإماراتية فيما بعد وأصبحت تعرف باسم أحلام الإماراتية.

الشاب خالد

وحصل النجم الجزائري للراي الشاب خالد أيضًا على الجنسية المغربية وتسبب في جدل كبير في ذلك الوقت.

في الألبوم أعلاه نشاهد مشاهير العرب الذين يحملون جنسيات مختلفة: