ماكينة أهداف.. رونالدو يتصدر هدافي تصفيات يورو 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
رونالدو يقترب من عرش هدافي العالم في 2023.. هدفان فقط يفصلانه
فيرمينو الأهلي ومالكوم الهلال يتصدران هدافي الدوري السعودي بعد جولتين
لقب جديد لنجم النصر السعودي.. رونالدو هداف العالم في 2023

تصدّر كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، والبلجيكي روميلو لوكاكو، قائمةَ هدافي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي ستقام في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024 في ألمانيا. ‏

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو"، نجم النصر والمنتخب البرتغالي، في المركز الأول بالتساوي مع البلجيكي "روميلو لوكاكو"، برصيد 10 أهداف لكل منهما.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واحتلّ المركزَ الثاني الإنجليزي هاري كين، الذي سجل 8 أهداف، يليه في المركز الثالث الدنماركي راسموس هويلوند بالتساوي مع الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، ولكل منهما 7 أهداف.

وجاء في المركز الرابع النرويجي إرلينج هالاند، والفرنسي كيليان مبابي، والسويسري زيكي أمدوني، وسجلوا 6 أهداف.

ويتربع رونالدو أيضًا على عرش منتخبات الكرة الأوروبية، سواء على مستوى تصفيات اليورو أو البطولة نفسها، كونه اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخهما، إذ أنه لعب مع منتخب البرتغال 68 مباراة، أحرز خلالها 55 هدفا، بواقع 41 هدفا في التصفيات و14 في بطولة اليورو نفسها، فضلا عن أنه الهداف التاريخي للبطولة الأعرق على مستوى منتخبات القارة العجوز.

لم تتوقف أرقام عند ماكينة أهدافه فقط، بل إنه أصبح أيضًا صاحب لقب الأكثر تحقيقًا للفوز فى تاريخ تصفيات اليورو بعد أن تخطي الرقم المسجل باسم النجم الإسباني سيرجو راموس، إذ رفع الدون رصيده إلى 31 فوزًا بينما توقف رصيد مدافع الماتادور عند 30 انتصار.