لهذا السبب.. إيقاف صالح جمعة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
مقالات ذات صلة
القبض على رجل يحاول تهريب عصافير داخل ملابسه وتغريمه 25 ألف دولار
طالب يحرق نفسه أمام مقر الإمتحان والسبب..
لهذا السبب.. ميسي يزور السعودية خلال أيام

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف اللاعب المصري صالح جمعة، المحترف ضمن صفوف نادي الكرخ، لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي، وذلك بسبب سلوكه غير الرياضي خلال مباراة فريقه مع زاخو ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز.

وجاء قرار الإيقاف والتغريم بعد أن قام جمعة باستخدام ألفاظ بذيئة وأفعال مهينة ومسيئة، بالإضافة إلى بصقه على حكم المباراة، مما أثار استياءً واسعًا في الأوساط الرياضية والجماهيرية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي اطلع عليه "رائج": "عقدت لجنة الانضباط في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجتماعاً لمناقشة الأحداث التي حصلت أثناء إقامة مباراة نادي الكرخ الرياضي ونادي النجف الرياضي، ضمن دوري نجوم العراق، والتي جرت على ملعب النجف بتاريخ 2024/4/30".

وأضاف: "لدى التدقيق والمداولة وجدت اللجنة ومن خلال الاطلاع على تقرير حكم المباراة ومراقب المباراة، قيام لاعب نادي الكرخ الرياضي صالح جمعة الذي يحمل الرقم 13 باستخدامه ألفاظ بذيئة وأفعال مهينة ومسيئة والبصق على حكم المباراة".

وتابع: "وحيث إن لائحة انضباط دوري نجوم العراق تهدف إلى التحلي بالأخلاق الحميدة والالتزام بأقصى درجات الاستقامة والحفاظ على الصورة المشرفة للرياضة العراقية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة من خلال ضمان ردع كل سلوك مخالف بشكل فعال ومناسب عليه تقرر: معاقبة لاعب نادي الكرخ الرياضي صالح جمعة بالإيقاف لمدة ستة أشهر وغرامة مالية قدرها (25,000,000) خمسة وعشرين مليون دينار عراقي فقط".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من النقاد والمحللين قد أدانوا بشدة سولك جمعة، معتبرين أن مثل هذه التصرفات تُشكل سابقة خطيرة تُهدد مبادئ اللعب النظيف والروح الرياضية، داعين إلى توقيع أشد عقوبة عليه وعدم التسامح مع هذه الأفعال بأي شكل من الأشكال.

من هو صالح جمعة؟

صالح جمعة، لاعب الوسط المهاجم وصانع الألعاب لنادي الكرخ ومنتخب مصر، ولد في 1 أغسطس 1993 بمدينة العريش بمصر، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي إنبي المصري في الفترة من 2010 حتى 2015، قبل أن يخوض تجربة احترافية مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي على سبيل الإعارة.

وعاد جمعة -الذي يعرف مهاراته الفنية المميزة- بعدها إلى مصر لينضم إلى صفوف النادي الأهلي، حيث دافع عن ألوان الشياطين الحمر لمدة خمس سنوات من 2015 حتى 20201، وتوج معه بالعديد من الألقاب.

وبعد مغادرته الأهلي، انتقل جمعة إلى نادي سيراميكا كليوباترا في 2020، ولكنه لم يظهر إلا سوى لدقائق محدودة، وفي 2022، انضم إلى نادي الإسماعيلي ومن ثم انتقل إلى نادي الكرخ العراقي في 2024.

على الصعيد الدولي، مثّل صالح جمعة منتخب مصر في فئات الشباب والأولمبي، وكان جزءًا من الفريق الذي شارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 وفاز ببطولة أفريقيا تحت 20 عامًا في 2013، حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما مثل منتخب مصر الأول في العديد من المناسبات.