قريباً على تويتر: مكالمات صوتية وفيديو ورسائل مشفرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك: مكالمات الصوت والفيديو قريباً على منصة إكس
قريبا فيسبوك بدون إمكانية الرسائل
قريباً.. واتساب يضيف الصوت إلى ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، يوم الثلاثاء عن تفاصيل حول الميزات الجديدة على تويتر، بما في ذلك إضافة المكالمات والرسائل المشفرة إلى النظام الأساسي.

في العام الماضي، أعلن ماسك عن خطط لـ "Twitter 2.0 The Everything App"، والذي قال إنه سيحتوي على ميزات مثل الرسائل المباشرة المشفرة (DMs) والتغريدات الطويلة. وقال ماسك في تغريدة يوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على تويتر "قريبًا ستكون الدردشة الصوتية والمرئية من حسابك الخاص إلى أي شخص على هذه المنصة، حتى تتمكن من التحدث إلى الناس في أي مكان في العالم دون إعطائهم رقم هاتفك".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ستعمل ميزة الاتصال على تويتر على جعل منصة التغريدات القصيرة، متوافقة مع تطبيقات الوسائط الاجتماعية فيسبوك وإنستغرام، التي لها ميزات مماثلة.

قال إيلون ماسك إن نسخة من الرسائل المباشرة المشفرة ستكون متاحة على تويتر اعتبارًا من الأربعاء، لكنه لم يذكر ما إذا كان سيتم تشفير المكالمات.

كما قال موقع تويتر هذا الأسبوع إنه سيبدأ عملية تطهير عن طريق إزالة الحسابات التي كانت غير نشطة لعدة سنوات وأرشفتها. ولم يُعرف على الفور ما إذا كان مستخدمو تويتر سيتمكنون من الوصول إلى الحسابات المؤرشفة أم لا.

قال ماسك أيضًا إن المستخدمين على منصة التدوين قد يشهدون انخفاضًا في عدد المتابعين، حيث قد تتم إزالة العديد من الحسابات غير النشطة. ووفقًا لسياسة تويتر، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم مرة واحدة على الأقل كل 30 يومًا لتجنب الإزالة الدائمة.