فيديو يثير الجدل عاملات يوثقن بقايا مائدة الإفطار في أحد المنازل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
مقالات ذات صلة
فيديو لطريقة عمل لفافات المسخن.. لمحبي الدجاج على مائدة الإفطار
فيديو تحضير فطيرة السبانخ.. لمن يفضلون المعجنات على مائدة الإفطار
إفطار المطرية.. الآلاف يحتشدون حول أكبر مائدة إفطار في مصر

 تصدر مقطع فيديو عبر موقع التدوين القصير تويتر قائمة الأكثر بحثاً وتداولاً عقب الكشف عنه.

الفيديو المنشور يرصد بقايا مائدة إفطار في أحد الدول العربية ويظهر المقطع الكثير من البذخ، وجاء في الفيديو تعبيرات من قبل العاملين بالمنزل على كمية الأكل المتبقي من مائدة الإفطار وكم مبالغ بها.

ومن التعليقات التي جاءت على الفيديو أن ماجاء في الفيديو نوع من إهدار الطعام، فجاءت التعليقات: " الامر مخيف جدًا. مخيف لأن النعم عندما تزول لا تعود. ربما تعود ولكن بعد ان يفنى من كان فيها. قال ﷺ (يا عائشة أحسنى جوار نعم الله تعالى فانها قَلَّ ما نفرت من أهل بيت فكادت أن ترجع إليهم)"، " لاحول ولا قوة الا بالله ، وش هالاسراف لو اني عازم 300 شخص ما طبخت لهم كذا ! اللهم لا تؤاخذنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين".

وقال آخرون: " هذا يمكن يكون فطور الأسرة كاملة اي الرجل وأولاده وبناته كل واحد منهم احضر فطوره معه والدليل الشغالات ثلاث فو كانت شغالة واحدة كان ممكن نقول انه فطور أهل البيت فقط."، " واضح انها عزيمة ، ولكن في جمعيات لحفظ النعمه الافضل التعاقد معها لمثل هذه المناسبات فيها اجر وكذلك اعانة عدد من المحتاجين من المسلمين".

ومن التعليقات: " العاملات كثير يمكن عزيمة كبيره واكثر من فرن بالمطبخ واكثر من ميكرويف وفيه ناس تبالغ بتنوع الاكل وكثرته وهم صايمين جوعانين يطبخون ويعتقدون انهم راح ياكلون كثير . اللهم ادمها نعمه واحفظها من الزوال ."

ومن ضمن التعليقات أحد المستخدمين كشف عن إعادة تدوير الطعام وإخراجه لمن يستحقون، وجاء في تعليقه: " الحمد لله ، يتم اعادة تعبئتها بشكل جيد ثم الانتقال بها و توزيعها في اقرب منطقة بها عمال او الاتصال بجهات مختصة في جمع و حفظ النعمة و توزيعها على من يستلمها".