فيديو مضحك: طائرة القطرس الملكي يفشل في الهبوط ويتدحرج على وجهه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021
مقالات ذات صلة
فيديو مضحك: التعليم مهم ولكن عند بعض الناس!
فيديو لحظة انفجار طائرة في الهواء قبل هبوطها بثوانٍ معدودة!
فيديو يحبس الأنفاس: هبوط طائرة عملاقة على الجليد في أنتاركتيكا

التقطت كاميرا البث المباشر في محمية طبيعية في نيوزيلندا طائر القطرس الملكي وهو يهبط بشكل غريب حيث تسبب مقطع الفيديو الذي يُظهر وجه طائر في شهرته، كان لا يعلم الكثير من الأفراد عنه شئ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مقطع فيديو

ويُظهر الفيديو ، الذي تم تصويره في محمية تاياروا هيد الطبيعية في دنيدن بجزيرة نيوزيلندا الجنوبية طائر قطرس يهبط على وجهه وسيقانه تتدحرج قبل أن يتمكن من تصحيح نفسه بينما يراقب كتكوت.

تمت مشاهدة الفيديو أكثر من مليون مرة منذ نشره يوم الأربعاء الماضي حيث علق العديد من الأشخاص على Twitter على تجاربهم المماثلة أثناء التزلج أو التكهن بما كان يفكر فيه طيور القطرس.

"الطيران بالنسبة لطائر القطرس سهل بشكل أساسي وقد يكون الهبوط أصعب قليلاً" هذا هو التعليق الساخر كتب على منشور Twitter المصاحب للفيديو بواسطة Royal Albatross Cam.
تم إنشاء Royal Cam في عام 2016 كما هو معروف باختصار وهو عبارة عن بث مباشر لمدة 24 ساعة لعش طيور القطرس خلال موسم التكاثر الذي أنشأته إدارة الحفظ في نيوزيلندا (DOC) ومختبر كورنيل لعلم الطيور.

تعد طيور القطرس الملكية من بين أكبر الطيور البحرية في العالم وتعيش بانتظام في الأربعينيات من عمرها ، وفقًا لموقع DOC. تعتبرهم DOC "في خطر.
كانت الكلمة الأخيرة من حساب Royal Cam: "محظوظ للشقلبة الهوائية ، التعافي كان سريعًا وكان الكتكوت فقط يراقب !!".

القطرس الملكي

Diomedea epomophora هو طائر بحري كبير من عائلة القطرس يبلغ متوسط ​​طول جناحيها أكثر من 3 أمتار (9.8 قدم) ، وهي واحدة من أكبر نوعين من طيور القطرس جنبًا إلى جنب مع طائر القطرس المتجول.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن طائر القطرس الملكي الجنوبي قد يكون في المتوسط ​ أكبر إلى حد ما من طائر القطرس المتجول في الكتلة وله نفس جناحيه على الرغم من أن المصادر الأخرى تشير إلى حجم مماثل تقريبًا للنوعين وأن الأنواع المتجولة قد يكون لها حجم أكبر متوسط ​​(وأقصى) جناحيها في بعض الطوائف.

تنتمي طيور القطرس إلى عائلة Diomedeidae من رتبة Procellariiformes ، جنبًا إلى جنب مع مياه القص والفولمار ، وبراميل العاصفة ، وطيور الغوص.

ويتشاركون في ميزات تعريف معينة:

أولاً: لديهم ممرات أنفية متصلة بالفاتورة العلوية تسمى ناريكورن ؛ فتحات أنف طائر القطرس على جانبي المنقار

ثانيا: تعتبر فواتير Procellariiformes أيضًا فريدة من نوعها من حيث أنها مقسمة إلى ما بين سبع إلى تسع لوحات قرنية.

أخيرًا: ينتجون زيت معدة مكون من استرات الشمع والدهون الثلاثية المخزنة في البروفنتريكولوس ويستخدم هذا ضد الحيوانات المفترسة بالإضافة إلى مصدر غذاء غني بالطاقة للصيصان والكبار أثناء رحلاتهم الطويلة.

كان هذا النوع يعتبر ذات مرة محددًا مع طائر القطرس الملكي الشمالي (Diomedea sanfordi) باعتباره طائر القطرس الملكي التقسيم إلى نوعين هو على نطاق واسع وإن لم يكن مقبولًا عالميًا بينما أقر اتحاد علماء الطيور الأمريكيين بالحاجة إلى هذا الاقتراح.