فيديو: لحظة تحطم طائرة في عرض جوي بالأرجنتين على بُعد أمتار من الجمهور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
لحظة قفز طيارين من طائرة قبل تحطمها أثناء عرض جوي بالولايات المتحدة
فيديو: طائرة تفشل في الهبوط بسبب ظروف الجو .. لحظات تحبس الأنفاس
فيديو: تحطم طائرة في البرازيل ومقتل جميع ركابها

توفي طياران أرجنتينيان، بعد تحطم طائرة مقاتلة واشتعال النيران فيها خلال عرض جوي في الأرجنتين. ووثق مقطع فيديو الحادث المروع.

وفقا لوسائل الإعلام المحلية، كانت طائرة التدريب العسكرية تؤدي عرضا جويا في فيلا كاناس، مقاطعة سانتا في، الأرجنتين، قبل وقوع الحادث المأساوي. وتوفي كلا الطيارين، وهما غاستون فانوتشي ونيكولاس سكاريس، قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى الطائرة.

وتُظهر لقطات فيديو، الطائرة وهي تمر فوق المدرج مما أثار إعجاب الجمهور. ومع ذلك، بعد لحظات، اندفعت الطائرة نحو الأرض واشتعلت فيها النيران عندما اصطدمت بحقل على بعد أمتار قليلة من طريق مزدحم.

ووفقا لوسائل الإعلام، كانت الطائرة من طراز L29 Dolphin للتدريب العسكري من الحقبة السوفيتية. وقال هوراسيو بيريرا، رئيس إطفاء فيلا كاناس، إن الطائرة "تحطمت على بعد أمتار قليلة من مكان احتشاد الجمهور لمشاهدة العرض".

وقال عمدة فيلا كاناس نوربرتو جيزي "لقد تأثرنا جميعًا بالحدث وشعرنا بالذهول لأن كل من كان في الحدث فوجئ برؤية كيف سقطت الطائرة".

كما أشاد نادي الطيران بالطيارين الراحلين في منشور على إنستغرام، أثناء مشاركة مقطع فيديو لهما وهما يطيران على متن طائرة Aero L-29 وجاء في التعليق "للأسف، نقول وداعًا لغاستون ونيكو، اليوم نقول وداعًا للصديق والأخ والابن، استخدم جناحيك لتطير أينما تريد غاستون ونيكو".

ومن الجدير بالذكر، أن الطائرة L-29 كانت واحدة من عوامل الجذب الرئيسية في العرض الجوي الذي روج له منظموه. وهي عبارة عن طائرة تدريب عسكرية تم تصميمها في الستينيات في منتصف الحرب الباردة. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.