غواص تشيكي يدخل موسوعة غينيس بالغطس على عمق 50 متراً في بحيرة متجمدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
مقالات ذات صلة
رجل يدخل موسوعة غينيس بعد إلتقاط 50 قطعة فشار في فمه خلال دقيقة
يمني يدخل موسوعة غينيس العالمية بسبب البيض
عجوزان يدخلان موسوعة غينيس بسبب زواجهما.. التفاصيل!

دخل الغواص التشيكي، ديفيد فينكل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد غطس قياسي تحت الجليد حتى عمق أكثر من 50 مترا بدون بذلة غطس. أجرى الغواص البالغ من العمر 40 عامًا هبوطًا رأسيًا إلى 52.1 مترًا في نفس واحد.

حيث قام بالغوص من خلال حفرة في الجليد لاستعادة ملصق تم وضعه على عمق 170.9 مترًا تحت السطح لإثبات إنجازه. وخرج من الحفرة بعد دقيقة و54 ثانية، وفقًا لنيويورك بوست. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ونقلت الصحيفة عن وكيله بافيل كالوس قوله إن السباحة استغرقت وقتًا أطول من المتوقع. "لقد استمتع بالتجربة نوعًا ما لكنه يعترف بأنه كان أكثر توترًا من المعتاد وكان يعاني من بعض المشاكل في التنفس". كما تم نقل الغواص إلى المستشفى حيث أكد الأطباء أنه لا يوجد شيء خطير.

قال وكيل أعماله "لا يوجد شيء صعب على ديفيد فينكل، نقص الأكسجين شيء طبيعي بالنسبة له. لكن هذا كان مختلفًا تمامًا لأنه من الصعب حقًا التعامل مع الضغط في أذنيك في الماء البارد". وأضاف "إذا جمعت كل هذه الأشياء الثلاثة: الماء البارد ونقص الأكسجين ومشكلة الضغط، فهذا إنجاز فريد للغاية".

كانت درجات الحرارة تتراوح بين 1 و4 درجات مئوية عندما بدأ فينكل الغطس. كانت درجات حرارة الهواء تحوم حول 4.4 درجة مئوية.

هذا هو السجل الثاني لفينكل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. حيث سجل اسمه لأول مرة في كتاب الأرقام القياسية في عام 2021 بعد السباحة بطول 265 قدمًا من بحيرة جليدية في التشيك مع نفس واحد فقط.