عض يد رئيس هذه الدولة.. كلب كاد يشعل فتيل أزمة بين دولتين في أوروبا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
طفل ينقذ شقيقته من عضة كلب شرس ويحصد دعم المشاهير
بعد حوادث عض الموظفين المتكررة.. كلب جو بايدن يغادر البيت الأبيض
كلب يشعل مواقع التواصل بهذه الهواية الغريبة

خالف كلب مايا ساندو، رئيسة مولدوفا، البرتوكول الدبلوماسي، أمس الخميس، حينما أقدم على واقعة سببت الكثير من الحرج لدولته، تكمن في عضه للرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، الذي يتواجد في كيشينيوف حاليا خلال زيارة رسمية.

وذكرت وسائل الإعلام المولدوفية أن الحادث وقع عندما كان الزعيمان يتجولان في فناء المقر الرئاسي المولدوفي، إذ حاول الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين مداعبة الكلب، غير أنه عقره في يده بشكل مفاجئ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من جانبها، قدمت رئيسة مولدوفا اعتذارا رسميا لـ"فان دير بيلين"، مشيرة إلى أن كلبها "أصبح خائفاً من وجود أعداد كبيرة من الأشخاص بالقرب منه". 

وعقب تلك الحادثة، ظهر رئيس النمسا ويده مغلفة بالضمادات في اجتماعه التالي الذي جمعه برئيس برلمان مولدوفا إيغور غروسو.


 

بدوره، نشر "فان دير بيلين"، اليوم الجمعة، عبر حسابه بموقع "إنستغرام"، مقطع فيديو مع الكلب، وصاحبه بتعليق: "كل من يعرفني يعرف أنني عاشق كبير للكلاب ويمكنني أن أفهم حماسته"، مضيفًا أن اجتماعه مع ساندو وغيره من كبار المسؤولين كان "جيداً جداً".

وأضاف "فان دير بيلين"، أنه أهدى للكلب لعبة صغيرة في اليوم الأخير من زيارته.

يذكر أن الرئيس النمساوي نفسه يملك كلبا من سلالة مختلطة يُدعى "جولي"، حيث يقوم بالمشي معه بانتظام بالقرب من مقر إقامته في فيينا، ومن وقت لآخر، كما يحرص على اصطحابه في العديد من المناسبات.

يشار إلى أن المحادثات التي جرت في تشيسيناو، وحضرها "فان دير بيلين" ورئيس سلوفينيا، ركزت على طلب مولدوفا، الواقعة بين أوكرانيا ورومانيا، للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.