عدم خلع ملابسك عند العودة للمنزل يسبب لك بعض المخاطر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
4 أسباب علمية تجبرك على خلع الحذاء قبل دخول المنزل تعرفوا عليها..
6 مخاطر لتربية القطط في المنزل في حال عدم الاهتمام ومتابعتها مع طبيب
العمل عن بعد: دراسة جديدة تؤكد مخاطر العمل من المنزل

عندما تعود أخيرًا إلى المنزل بعد يوم حافل في العمل، غالبًا ما تكون مرهقًا لدرجة أنك ببساطة لا تملك الطاقة لتغيير ملابسك. أنت تطبخ العشاء وتغسل الأطباق وتضع أطفالك في الفراش، أنت ترتدي نفس الجينز والقميص الذي ترتديه منذ الصباح.

لكن أثبتت بعض الدراسات الحديثة، أن هذه العادة تضر بصحتك وصحة من حولك، سنخبرك عن الأسباب في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لماذا عليك خلع ملابسك فور عودتك للمنزل؟

ليست جيدة لصحة عروق الجسم

من المؤكد أن الجينز أو الملابس الضيقة، يبدو شكلها رائع على الجسم، لكن إذا لم تخلعه عند العودة إلى المنزل، فسيؤثر على صحتك العامة بشكل سيء.

الملابس التي نرتديها عند الخروج أكثر إحكامًا من الملابس المنزلية المريحة، يمكن أن تؤثر سلبًا على الدورة الدموية، نتيجة إبطاء تدفق الدم إلى الأوعية الدموية والشرايين، وإذا ارتديتها باستمرار فقد تضر الأوردة.

جلب البكتيريا إلى منزلك

في حين أنه لا يمكنك أن تمرض بمجرد البقاء في نفس الملابس طوال اليوم، فلا يزال هناك احتمال أن تنقل الجراثيم إلى منزلك، التي قد تسبب عدوى مختلفة.

بعض هذه البكتيريا تشمل Acinetobacter التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي وStaphylococcus aureus التي يمكن أن تسبب التهابًا في أجزاء مختلفة من الجسم والتي تقاوم العديد من الأدوية.

على الرغم من اعتقاد الأطباء، أنه لا يجب أن تقلق كثيرًا بشأن جلب هذه البكتيريا إلى المنزل، التي تكون متواجدة على ملابسك، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تتأثر بها، وأفضل حل هو عدم التجول في منزلك بملابسك الخارجية.

قد تسبب حب الشباب في الجسم

إذا كان لديك حب الشباب المزعج على كتفيك أو ظهرك، فعليك بإلقاء نظرة فاحصة على طريقة لبسك، على الرغم من أن الملابس المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية قد تبدو جذابة، إلا أنها لا تسمح لبشرتك بالتنفس وتحبس الحرارة على الجسم، مما يتسبب في انتشار البثور.

سبب آخر للبثور على التي تظهر على الرقبة أو منطقة الصدر، قد يكون عادتك في البقاء بملابس الرياضة بمجرد عودتك إلى المنزل.

 صُممت الملابس الرياضية لتجعلك تشعر بالراحة أثناء ممارسة الرياضة، لكن إذا لم تخلعها بعد انتهاء جلسة الصالة الرياضية، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

قد يؤدي إلى مشكلات في المعدة

قد تتسبب الملابس الضيقة التي تضغط على محيط الخضر، في مشكلات صحية تتجاوز الشعور بعدم الراحة، نتيجة الضغط على البطن، بالتالي يسبب ارتجاع المريء ومشكلات في الجهاز الهضمي.