طالبة العريش.. السجن 3 سنوات للمتهمين بإنهاء حياة نيرة صلاح

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024
مقالات ذات صلة
مصر.. السجن 5 سنوات وغرامة مليوني جنيه للمتهمان في قضية شقة الزمالك
بالتنكر في زي امرأة.. هروب متهم بالقتل والسرقة من السجن
السجن وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة متهم بسرقة حساب فيسبوك في مصر

قضت محكمة جنايات شمال سيناء، المنعقدة في مجمع محاكم الإسماعيلية، اليوم السبت، بالحبس 3 سنوات على المتهمين بإنهاء حياة الطالبة نيرة صلاح، المعروفة إعلامياً بـ"طالبة العريش"، مع مصادرة أجهزتهما المحمولة وإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية المختصة.

وكانت النيابة العامة المصرية قد وجهت للمتهمين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب "جناية"، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة".

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض الطالبة نيرة صلاح، المقيدة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش، لضغوط نفسية شديدة، بسبب تهديد زميلة لها (المتهمة الأولى) بنشر صور خاصة بها، ما دفعها إلى الانتحار.

  • اقرأ أيضاً

"3 حبوب غلة".. كاميرات المراقبة تكشف لغز وفاة "طالبة العريش"

ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة، والتي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية، فقد قامت إحدى زميلات نيرة، وهي المتهمة الأولى، بتهديدها بنشر صور خاصة بها تم الحصول عليها من هاتفها دون علمها، وذلك عبر مجموعة تضم كافة طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش على تطبيق "واتساب".

كما قام زميل آخر للمتوفاة، وهو المتهم الثاني، بنشر رسالة على نفس المجموعة، يهدد خلالها بنشر الصور التي حصل عليها من المتهمة الأولى في حال لم تعتذر "نيرة"، وتحت وطأة الضغوط النفسية التي تعرضت لها، اتخذت طالبة العريش قرارًا بإنهاء حياتها.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

وتتبع فريق تحقيق النيابة العامة بالعريش خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية، حتى توصل إلى أحد محلات بيع المبيدات الزراعية، والذي أقر مالكه لأعضاء النيابة وبالتحقيقات بأن المجني عليها قد حضرت بسيارة وطالبت الحصول على حبوب الغلة والتي استخدمتها في إنهاء حياتها.

وخلال جلسة المحاكمة، استمعت المحكمة إلى شهادة شهود الواقعة، وشاهدت الأدلة الجنائية، قبل أن تصدر حكمها بالحبس 3 سنوات على المتهمتين، ومصادرة الهواتف المحمولة، وإحالة الدعوى للمحكمة المدنية المختصة.

  • اقرأ أيضاً

آخر ما كتبته طالبة العريش يكشف عن حجم معاناتها قبل رحيلها