طاش العودة يتصدر تويتر السعودية بعد حلقته الأولى.. نوستالجيا الذكريات

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
مقالات ذات صلة
وسم #كلمات_جميلة_جدا يتصدر تويتر السعودية
وسم #وفاة_طيبة_وبناتها_الثلاثة يتصدر تويتر السعودية
هاشتاج #BLACKPINKinRiyadh يتصدر تويتر في السعودية

تصدر وسم #طاش_العوده صدارة الموضوعات الأكثر تداولا في "تويتر" السعودية، اليوم الخميس، تزامنا مع عرض حلقته الأولى، بعد إفطار أول أيام رمضان، للبطلين، ناصر القصبي، وعبدالله السدحان.

ويعد هذا هو الجزء الـ 19 من المسلسل الشهير، الذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتتنوع الحلقات حول قضايا مختلفة تهم الجمهور السعودي.

"طاش ما طاش"، مسلسل رمضاني سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي، بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير/ شباط 1993. ويعد من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي، وقد طلبت مكتبة الكونجرس الأمريكية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيفها.

الحلقة الأولى: "سوالف الكشتة وسواقة الحريم"

وسلطت الحلقة الأولى، التي أذيعت اليوم الخميس، وحملت عنوان "أصحاب الكهف"، الضوء على التطور السريع والقفزة التنموية والتشريعات القانونية التي شهدتها المملكة في 8 سنوات.

واسترجع المشاهدون مع تتر المسلسل ذكريات سابقة للزمن الذي يشتاق الكثيرون إليه عندما كان المسلسل مسيطرا على الشاشة في سنوات سابقة، وهو ما أشاد به متابعون، لاسيما لقطة السيارة الشهيرة "الجيمس" الزرقاء وهي أيقونة المسلسل على اختلاف مواسمه.

وأشاد كثيرون باللفتة الرائعة خلال الحلقة بتكريم مخرج المواسم السابقة، عبدالخالق الغانم.

وتضمنت الحلقة الأولى جولة مع  أبو هزار "عبدالله السدحان"، وأبو نزار"ناصر القصبي" في البوليفارد، سوالف الكشتة، سواقة الحريم.. وردة فعل أبو هزار وأبو نزار وغيرها.

ناصر القصبي: عودة للجمهور

وكان الفنان ناصر القصبي قال، في تصريحات متداولة قبيل عرض الحلقة الأولى،  إن أكثر ما يشغله هو العودة للناس بعد توقف لفترة بالشخصيات والأفكار البسيطة، مضيفا: "حاولنا نركز على الجو الشعبي، وبدينا نرجع بعض الشخصيات مش كلها".

وأكد أنه حاول إشراك كل الفنانين في المواسم السابقة "لكن للأسف الأفكار تحدد وين تتحرك"، على حد قوله. وتابع: "الناس رح تكون مبسوطة إنها تشوف اثنين ارتبطوا معهم في فترة من الفترات".

وأشار إلى أنه من المهم في موسم رمضان، تقديم عمل "خفيف لطيف"، موضحًا أن الجمهور يحفظ الشخصيات القديمة.

في السياق، قال الفنان السعودي عبدالله السدحان: "طاش ما طاش كما هو لكن هناك مجموعة من الحلقات جميلة بأفكارها المفاجئة".

وكان الإعلان الترويجي للجزء الجديد من مسلسل "طاش 19" تمت إذاعته خلال الساعات الماضية، وجاء فيه الفنان ناصر القصبي داخل كرة ثلجية تبدأ في الانكسار ويخرج فمه منها ويقول: "طااااش".