ضبطية ضخمة.. السعودية تحبط تهريب 4 ملايين حبة كبتاجون داخل أفران

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
السعودية تحبط تهريب مليون حبة مخدرة داخل ألعاب وملابس
السعودية: فيديو لإحباط محاولة تهريب 932 ألف حبة كبتاجون مخبأة بالرمان
بالفيديو.. جمارك الشارقة تحبط محاولة تهريب متسللين لدخول الدولة

تمكنت السلطات السعودية من إحباط تهريب كمية ضخمة للغاية من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغت أكثر من 4 ملايين حبة، حاول الجناة تهريبها عبر منفذ البطحاء البري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بكثافة، نظرا لضخامة الكمية المضبوطة وغرابة محاولة تهريبها بعيدا عن أعين رجال الأمن في المملكة، لكن يقظتهم، بعد توفيق الله، مكنتهم من إحباط تلك الجريمة.

وأفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ البطحاء،  عبر بيان، أنه وردت إرسالية للمملكة من خلال منفذ البطحاء، عبارة عن "أفران تُستخدم للتحميص" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث تمّ إخفاؤها داخل "تجاويف الأفران".

وأفادت الهيئة بأنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تمّ القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات، وذلك بالتعاون والتنسيق المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

ودعت الهيئة في الوقت ذاته، الجميع، إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)أو الرقم الدولي (00966114208417).

واقعة في الكويت

ولا تتوقف أجهزة الأمن في دول الخليج عن ملاحقة المجرمين ومهربي المخدرات والسموم التي تستهدف المواطنين والمقيمين بتلك الدول، لاسيما من فئة الشباب.

ولا ينسى أحد أضخم ضبطية في تاريخ دولة الكويت، حينما تمكنت وزارة الداخلية من ضبط حوالي 15 مليون حبة لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا ومعدات خاصة لكبس تلك الأقراص، وذلك في فبراير الماضي.

ونظرا لضخامة الكمية المضبوطة أشرف وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد على فك أحراز تلك الضبطية بنفسه، وسط تغطية واسعة من وسائل الإعلام، وإشادات كبيرة بيقظة رجال الأمن في الكويت.