صورة عامل أرامكو في السعودية تسبب غضب واسع والشركة ترد بقرار حاسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 | آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مقالات ذات صلة
صور: هذا ما قالته علا الفارس وتسبب في غضب السعوديين
فيديو لفتيات في السعودية على فود ترك يسبب غضب واسع
شاهد عمرها عامين فقط.. طفلة تستسلم للشرطة بطريقة مؤثرة وتسبب غضب واسع

تسببت صورة متداولة في السعودية في حالة غضب واسعة حيث يظهر فيها عامل آسيوي لدى شركة أرامكو وهو يقف أمام الشركة ويحمل معقم لليد ليتمكن المارة من تعقيم أنفسهم باستمرار للوقاية من فيروس كورونا.


فيروس كورونا في السعودية

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تصرف الشركة مهين للغاية خاصة مع وجود العديد من البدائل، فوقوف العامل بهذه الطريقة أمر سيجرح كرامته حتى وإن كان الهدف الوقاية من فيروس كورونا.


الهجوم على شركة أرامكو دفع الصفحة الرسمية لها على تويتر للرد، حيث أكدت أن التصرف مسيء بالفعل ومنافي للإنسانية لكن ما أُريد به الحث على التعقييم للوقاية من الفيروس لكن الطريقة كانت خاطئة تماماً.
وأضافت الشركة، أن الإدارة اتخذت قرار بإيقاف هذا التصرف فوراً وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار أي تصرف من شأنه المساس بكرامة أي عامل في الشركة أو مخالفة الآداب العامة والأخلاق الحميدة.


رد فعل الشركة أثار إعجاب البعض واشادوا بالتصرف السريع لها في حين استمر آخرون في انتقاد الشركة لأنها لم تمنع التصرف من البداية حتى إذا تم تنفيذه دون قرار من الإدارة.


فيروس كورونا المستجد

الجدير بالذكر أن حالات فيروس كورونا في السعودية لا تزال محدودة للغاية في حين تم الإبلاغ عن إصابات جديدة تم اكتشافها في عدد من دول الخليج أبرزها البحرين التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 52 إصابة أما في الإمارات فعدد الإصابات المسجلة 28 إصابة وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا أعراضه

كما أكدت الدراسات العلمية الأخيرة أن أعراض فيروس كورونا تحتاج إلى 5 أيام فقط حتى تظهر على المريض وتبدأ بشعور شديد بالتعب وهو ما يتجاهله البعض يتبع ذلك حمى وارتفاع في درجات الحرارة بجانب صداع وقشعريرة لا يتوقفان.