صور زفاف ابنة سلطان بروناي من شاب خليجي في حفل ملكي استمر أسبوع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
مقالات ذات صلة
صور زفاف وريثة إمبراطورية سواروفسكي في حفل مبهر استمر ثلاثة أيام
صور حفل زفاف شاب على عروس ضعف طوله
قبل زفاف الأمير الحسين.. صورة بطاقة حفل زفاف ملك الأردن والملكة رانيا

ابنة سلطان بروناي خريجة جامعة كينغستون، البالغة من العمر 36، تعقد قرانها على شاب خليجي في حفل زفاف استمر لمدة أسبوع وبلغ ذروته في حفل فخم في القصر الملكي، حيث ارتدى الزوجان ماسات متلألئة وأزياء مطرزة متطابقة

زواج ابنة سلطان بروناي من شاب خليجي

عقدت ابنة سلطان بروناي قرانها في حدث فخم استمر أسبوعا وتوج يوم أمس بحفل فخم في القصر الملكي، تزوجت الأميرة فضيلة لوبول، البالغة من العمر 36 سنة، ابنة الملياردير سلطان حسن البلقية، أحد أغنى رجال العالم، من العراقي أوانج عبد الله نبيل محمود الهاشمي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأميرة فضيلة، هي خريجة جامعة كينغستون، هي التاسعة من بين أبناء السلطان الاثني عشر وهي قائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة وناشطة الرعاية الصحية التي لا تزال بعيدة عن دائرة الضوء إلى حد كبير وينطبق الشيء نفسه على زوجها الجديد الغامض، الذي وصفته إحدى الصحف المحلية بأنه "أجنبي وسيم"، لكنه ظل شخصية غامضة.

تم الإعلان عن خطوبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر الماضي، بدأت احتفالات الزفاف في 16 يناير باحتفال أعطى السلطان فيه مباركته رسميًا للزوجين، ثم أقيم الجزء الديني من حفل الزفاف يوم الخميس الماضي وشهد الحفل، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين من الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف وشهد الاحتفال 17 طلقة تحية.

واستمرت الاحتفالات أمس مع احتفال "استادات بيرساندينغ بينجانتين ديراجا" في قاعة مطلية بالذهب في القصر الملكي وحظيت العروس في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير متين، 30 عامًا وهو جندي ونجم على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع على إنستغرام، كما أن لديهما أخت وهي عظم نعمة البلقية، 37 عامًا وشقيقها الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 عن عمر يناهز 38 عامًا.

من هي ابنة سلطان بروناي؟

درست الأميرة في جامعة كينجستون وتخرجت عام 2008 بدرجة البكالوريوس في الدراسات الدولية، في عام 2015، حصلت الأميرة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية Hult الدولية للأعمال، كما أنها صنعت لنفسها اسمًا كقائدة للمنتخب الوطني لكرة الشبكة وقادت بروناي في المسابقات الدولية، كما قامت بحملة من أجل رعاية صحية أفضل وتشارك في مباريات البولو الخيرية.

بدت العروس والعريس رائعين في مجموعات الديباج باللونين الأبيض والفضي والمزينة بالماس، حيث غطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج لامع،كما احتفل الأمير متين بزفاف شقيقته على إنستغرام، حيث كتب: "مبروك للعروسين، أنا سعيد جدًا لكليكما، حب كبير لأختي الجميلة".

سلطان بروناي

سلطان بروناي، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 20 مليار دولار، هو أيضًا رئيس وزراء البلاد، مما يمنحه السيطرة الكاملة، اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام ولا يزال الزوجان اللذان يشتركان في ستة أطفال، بما في ذلك المهتدي بالله، متزوجين، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الفاصلة.

الأميرة فضيلة المتزوجة حديثًا هي نتاج زواجه من زوجته الثانية، مريم عبد العزيز، مضيفة طيران سابقة من أصل بروناي وياباني واسكتلندي وتزوج الزوجان في عام 1982 وطلقا في عام 2003 وفي عام 2020، التقيا حدادًا على وفاة ابنهما الأمير عظيم، الذي توفي في العاصمة بندر سيري بيغاوان بعد نقله إلى المستشفى بسبب مرض مجهول. [1]  

  1. "مقال: ابنة سلطان بروناي خريجة جامعة كينغستون تعقد قرانها في حفل زفاف استمر لمدة أسبوع" ، المنشور على موقع dailymail.co.uk