شركة يابانية تستخدم وسيلة فعالة لتشجيع الموظفين على الإقلاع عن التدخين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2017
مقالات ذات صلة
شركة إعلانات يابانية تستخدم أجساد الفتيات في الدعاية
يريد الاقلاع عن التدخين بعد أن تجاوز الـ100 من عمره!
يوم بلا التدخين: أهميته ونصائح للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

لجأت شركة يابانية إلى وسيلة مبتكرة لتشجيع موظفيها على الإقلاع عن التدخين، حيث قررت هذه الشركة منح الموظفين غير المدخنين 6 أيام إجازة إضافية في السنة؛ والهدف من هذه السياسة الجديدة هو التعويض عن استراحات التدخين، التي قيل إن كل منها تستغرق ما يقرب من 15 دقيقة.

شاهد أيضاً: شركة صينية تعاقب الموظفين المقصرين في العمل بأسوأ طريقة ممكنة

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال "Hirotaka Matsushima- هيروتاكا ماتسوشيما"، المتحدث باسم الشركة في تصريح لصحيفة "The Telegraph- التليجراف" البريطانية إن "أحد الموظفين غير المدخنين ترك رسالة في صندوق الاقتراحات الخاص بالشركة في وقت سابق من العام الجاري، جاء فيها أن استراحات التدخين تتسبب في مشاكل".

وتابع المتحدث موضحاً أن الرئيس التنفيذي للشركة رأى ذلك التعليق واتفق مع ما جاء فيه، ولذلك تقرر منح غير المدخنين إجازة إضافية للتعويض، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع "Bored Panda".

وأوضح التقرير أن المكتب الرئيسي لهذه الشركة، ومقرها "طوكيو"، يوجد في الطابق الـ29، ولذلك فإن أي شخص يرغب في تدخين سيجارة يضطر للتوجه إلى الطابق السفلي، ويستغرق ذلك الأمر نحو 15 دقيقة في كل مرة.

ووفقاً للشركة، فإن هذه الخطة قد شجعت أربعة أشخاص على الأقل على محاولة التخلص من هذه العادة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة "Takao Asuka- تاكاو أسوكا" في تصريح لوسيلة إعلامية إنه يأمل في تشجيع الموظفين على الإقلاع عن التدخين من خلال إعطائهم حافز، بدلاً من فرض عقوبات عليهم أو إجبارهم على ذلك.