شرطة أبوظبي: 1000 درهم و6 نقاط مرورية عقوبة رمي المخلفات من المركبات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2026 زمن القراءة: دقيقة قراءة
مقالات ذات صلة
شرطة أبوظبي: غرامة ألف درهم للتجمهر والتصوير بمواقع الحوادث
براءة اختراع لفريق سعودي بتصنيع مركبات للأدوية من مخلفات التمور
أقسى عقوبة بالبريمرليج.. خصم 10 نقاط من إيفرتون لهذا السبب

كدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم، أهمية التزام السائقين ومستخدمي الطرق بالسلوكيات الحضارية التي تعكس الصورة المشرقة لإمارة أبوظبي، داعيةً إلى تجنب رمي المخلفات من المركبات أثناء القيادة حفاظاً على البيئة والصحة العامة والمظهر الحضاري للإمارة.

وأوضحت أن رمي المخلفات من المركبات يُعد مخالفة مرورية وفق المادة (71) من قانون السير والمرور، وتترتب عليها مخالفة مالية بقيمة (1000) درهم وتسجيل (6) نقاط مرورية بحق السائق المخالف.

ودعت السائقين إلى توعية الركاب المرافقين لهم بضرورة التخلص من النفايات والمخلفات في الأماكن المخصصة لها، والالتزام بالممارسات الإيجابية التي تسهم في تعزيز السلامة البيئية والمحافظة على النظافة العامة، مؤكدة أن هذا السلوك السلبي يؤدي إلى تلوث البيئة والإضرار بالمظهر الحضاري للإمارة.