شخصية زين في مسلسل الثمن: ما سر انجذاب الفتيات له؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
مقالات ذات صلة
كلمات أنشودة هل لك سر عند الله؟ لمشاري راشد
أبرز أغاني مسلسل فتيات الروابي الجزء الثاني
فيديو أطرف طريقة تكشف بها الفتيات المصريات عن سر عزوفهن عن الزواج

حقق مسلسل الثمن الذي يعرض على منصة شاهد، نسبة عالية من المشاهدات في الوطن العربي، بطولة الفنان باسط الخياط والفنانة رزان جمال، نيقولا معوض، صباح جزائري، والفنان رفيق علي أحمد.

تدور قصة المسلسل حول البطل زين، الذي يتميز بشخصيته الحادة والصارمة في عمله، والجانب العدواني تجاه السيدات، فهو ليس لديه ثقة على الإطلاق فيهن، بسبب تجاربه السيئة التي أكدت له وجهة نظره.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكن يقع في غرام موظفة تعمل جديداً معه في الشركة، تدعى سارة، تجسدها الفنانة رزان جمال، تعطيه درسًا لا ينسى تغير وجهة نظره السابقة عن السيدات.

على الرغم من شخصية زين، الذي يجسده باسل الخياط، مليئة بالعيوب الخطيرة، لكنه أصبح حديث الفتيات على منصات التواصل الاجتماعي،الذي لقبه بـ"التوكسيك"، لكنه وسيم وجذاب وهذا يغفر له، فلماذا تنجذب معظم السيدات للشخصية التوكسيك؟.

في هذا التقرير التالي، سنطلعك على معنى مصطلح توكسيك، وسر انجذاب معظم السيدات لهذه الشخصية، يمكنك معرفة الإجابة من خلال السطور التالية.

ما معنى الرجل التوكسيك؟

  • هو الشخص السام الذي يمتلك الكثير من الصفات السيئة، كالنرجسية والسيطرة والتحكم والغيرة الزائدة، وبالتالي يؤثر بالسلب على الطرف الثاني، ويجعله غير قادر على الانسحاب من هذه العلاقة بسهولة.
  • في الغالب ستجد الشخص التوكسيك، دائمًا يلعب دور الضحية، يضع اللوم على الآخرين، سواء الشريك أو الظروف التي جعلته يقوم بهذا الفعل أو التصرف. 
  • مفهوم توكسيك لا يقاس فقط على العلاقات العاطفية، لكنه أيضًا متواجد بين الأصدقاء والأسرة والعمل، عندما تشعر بأن الطرف الثاني يعرضك للأذى النفسي بشكل متكرر، عليك بالانسحاب على الفور. 

صفات الرجل التوكسيك

  • الغيرة الزائدة من صفات الرجل التوكسيك، يجعلك غير قادرة على تحقيق أهدافك، ودائمًا ستحبط من طموحتك حتى يرضى ذاته، ويكون مطمئناً أنه محدد لكِ دائرتك.
  • الشك من العلامات الخطيرة في علاقاتك العاطفية، خاصة إذا كانت زائدة عن الحد، فهو غير مسموح به.
  • يقلل دائمًا من مشاعرك التي تشعرين بها، خاصة عند مرورك بأزمة شخصية ويبدأ الحديث عنها، كأنها أمر بسيط وعادي ولا يستعدي هذا الكم من المشاعر.
  • قول التعليقات السلبية لكِ بطريقة حادة، خاصة المتعلقة بالشكل ومظهرك، لا يتقبلك عندما تمرين بأزمة تؤثر على مزاجك. 
  • عدم الشعور بالأمان في العلاقة، فهو لا يحاول أن يأخذ شيئاً على محمل الجد تجاهك، وبالتالي ستشعرين بالتوتر الدائم في العلاقة. 
  • عندما تشعرين بعدم الأمان سيأتي معها عدم الشعور بالثقة، وبالتالي ستجدين نفسك عالقة بين الانسحاب أو المحاولة في جعله شخصاً أفضل، وهذا عزيزتي سيأخذ من وقتك وحياتك. 

لماذا تنجذب السيدات للرجل التوكسيك؟

  • إذا كانت العلاقات السامة ضارة جدًا بصحتنا العقلية والجسدية ، فلماذا تنجذب الشابات إليها؟ هناك تفسيرات متعددة ، لكن سببين هما الاعتقاد بأن النساء يمكن أن يغيرن الرجال السامين إذا أحبوهن بدرجة كافية وأن هذه الأنواع من العلاقات تسبب الإدمان.
  • يمكن للمرأة التي ترى الأفضل في الناس أن تقع في فخ "يمكنني إصلاحه" ، الذي يجرهم إلى علاقات سامة، يقول خبراء العلاقات الأسرية والعاطفية، إن بالنسبة لشخص يعاني من متلازمة المنقذ أو عقدة المنقذ ، لا شيء يشرك قلبه أكثر من شخص سام ويمكنه استخدام بعض المساعدة.
  •  لقد كان لدينا جميعًا ذلك الصديق الوحيد أو كان ذلك الصديق ، مذنبًا كما هو متهم، الذي يرى رجلاً جيدًا للغاية ولكنه مصمم على تغييره أو "إصلاحه"، على الرغم من أنه يمكن أن يقدم كوميديا ​​رومانسية مسلية ، إلا أن هذا ليس ما يدور حوله الحب.
  •  كما أنه ليس ما تدور حوله العلاقات الصحية، النظر إلى شخص ما والرغبة في تغييره ليس حبًا، تدور العلاقات الصحية حول إبراز أفضل ما في بعضنا البعض ، ولكنها تتعلق أيضًا بمحبة شخص ما على الرغم من عيوبه.