سعودي يقوم بفعل طريف لدفع الحساب بدلاً من صديقه بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
جندي سعودي يقوم بفعل إنساني للغاية تجاه زميله المصاب
شاب سعودي يقوم بفعل بطولي وينقذ حياة المواطنين
فيديو صديق سعودي يصطاد صديقه من المسبح

في مقطع فيديو طريف تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو طريف لشاب أصر على دفع الحساب بدلاً من صديقه وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقته إحدى كاميرات المراقبة، الشاب وهو يفتح باب السيارة ويقفز فوقها بخفة ليدفع الحساب بدلاً من صديقه، في إصرار عجيب أثار إعجاب من شاهدوه.

شاب يصر على دفع الحساب بدلا من صديقه

في مقطع الفيديو حيث يظهر الشاب الذي يقود السيارة وهو يمد يده بدفع الحساب، بينما يخرج صديقه الذي يجلس بجواره من الباب الآخر قافزاً فوق السيارة بخفة ظل وبإصرار لدفع الحساب بدلا منه، أُعجب المغردون على موقع تويتر بردة فعل الشاب تجاه صديقه التي تعد جانباً من كرم أبناء الوطن وأخلاقهم النبيلة، في إشارة إلى أن هذا الكرم هو ميراث الأباء إلى الأبناء.

تفاعلات رواد مواقع التواصل مع الفيديو

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخفة ظل مع مقطع الفيديو، حيث كتب أحد الشباب قائلا: "عكس الذي يفعلونه البنات" فردت عليه إحدى الفتيات معلقة: " والله هذا سبب تفليسكم وإن إحنا البنات فلوسنا أكثر وما نفلس". 

كما جاءت بعض التعليقات الأخرى كالتالي: "أفضل طريقة كل واحد يحاسب عن نفسه لمنع الإحراج أو النصف بالنصف"، "لاشك أنه شخص طيب هو وزميله وحركته هذه عفوية، يريد أن يدفع قبل زميله حتى ولو كان المبلغ قليل ولا يستطيع يلف، لقرب السيارة من المحاسب وتحتاج وقت وتعرف الشباب وحركاتهم ولو كان أحد يصورهم بجواله قلت ممكن متعمد هذه الحركة والهياط للتصوير ولكن التصوير هذا واضح من كاميرا المحل"، "كنا زيهم يوم كنا في أعمارهم ما نخلي أحد يحاسب حتى لو هو موظف، مثل واحد من الشباب يقول أيام كبائن الاتصالات يقول أخي مبسوط وعنده فلوس وأنا منتف لما انتهى من مكالمته حلفت مايدفع حق المكالمة وهو ما رفض على طول طلع وحاسبت عنه".

لكن أتت بعض التعليقات الناقدة أيضاً، حيث جاءت كالتالي: "يارجل أي كرم! سلوك سلبي وغير حضاري أبداً، نستطيع أن نكون كرماء بأسلوب حضاري وراقي كما كان الآباء والأجداد، أما الشباب المهايط فليس تصرفه ذلك من الكرم ولا مما يفتخر به"، "لكنه مظهر غير حضاري، الكرم ليس بهذه الطريقة وأنتم الحكم"، "بس ليس بهذه الطريقة، نعم كريم ورجل، لكن كان فتح الباب ونزل أفضل"، "هل ممكن نهاية الكرم يدوس برجله على رأس صديقه، تحتاج سلوكياتنا أن تنضج أكثر وتكون متماشية مع أعمارنا".