سعودي يعرض حياته للخطر لإنقاذ 4 أشخاص عالقين بوادي الجعبة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
فيديو: ضابط يعرض نفسه للخطر لإنقاذ رجل من سيارة محترقة
شاب يعرض حياته للخطر في سبيل طلب الزواج من هذه الفتاة
مقطع مؤثر: تكاتف مجموعة أشخاص لإنقاذ آخر عالق بسيارة محترقة

أظهر مواطناً سعودياً شجاعة استثنائية، عصر اليوم السبت، حيث عرض حياته للخطر لإنقاذ 4 أشخاص محتجزين في مركبة على وشك السقوط في سيول عاتية بوادي الجعبة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثق لحظات من بطولة المواطن عايض دغش الأكلبي، حيث قاد جرافة وسط السيل الجارف بوادي الجعبة، دون أن يعبئ بخطورة ما أقدم على فعله، حاملاً الأشخاص الأربعة إلى بر الأمان.

وحظيت بطولة "الأكلبي"، على تفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد النشطاء بشجاعته وفدائيته والتضحية التي أظهرها لإنقاذ حياة العالقين.

ووصف العديد من المغردين "الأكلبي" بـ "البطل" و"الفارس" و"رمز الشجاعة"، مؤكدين أن ما قام به يُجسّد أسمى معاني التضحية والإيثار.

وكان من بين المتفاعلين مع قصة بطولة "الأكلبي"، ما كتبه حساب على منصة "إكس" يدعى "محمد الشرمان"، والذي علق بالقول: "الله يبيض وجهه ويكتب أجره هو ومن معه، الناس ما يتعضون، وقت الأمطار والسيول الإنسان يلزم مكانه ولا يروح يضحي بحياته وحياة الآخرين".

فيما علق حساب آخر بالمنصة ذاتها: "كفو الله يبيض وجهه، شهامة وقوة قلب ورجولة ومهارة في السواقة بما تعنيه الكلمة"، وكتب ثالث: "الحمدلله على سلامتهم، حقيقة هي مجازفة وعمل بطولي فعلاً، عرض نفسه وآلته للهلاك ولكن إرادة الله أنقذتهم. نسأل الله السلامة للجميع".

من جانبه، قال "الأكلبي" في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، إنه تلقى بلاغاً عن وجود محتجزين وسط السيول، ولم يترك له نداء الواجب خيارًا سوى التحرك الفوري لإنقاذهم.

وأشار "البطل السعودي" أن ما قام به هو واجب ديني ووطني وإنساني لا يمكن التغاضي عنه، وأن توفيق الله كان حليفه في هذه المهمة النبيلة.