دليلك الشامل حول اختبار تقييم الخريجين GRE

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
دليلك الشامل عن اختبار التوفل TOEFL وكيف تحضر له؟
دليلك الشامل حول رياضة سباق الحواجز
دليلك الشامل حول فوائد الريحان واستخداماته

اختبار GRE أو اختبار تقييم الخريجين، هو اختبار تستخدم العديد من الجامعات الدولية بما في ذلك معظم الجامعات في الولايات المتحدة وكندا درجات GRE كمقياس لإمكانيات المرشح، يتم إجراء اختبار GRE عبر الإنترنت في جميع أيام العمل تقريبًا في السنة، كما يمكنك تجربة اختبار الدخول GRE عدة مرات كما تريد. باستخدام خيار تحديد الدرجة، يمكنك تحديد درجة GRE التي يجب مشاركتها مع كلية الدراسات العليا التي تختارها، لمزيد من المعلومات الهامة حول هذا الاختبار، تابع القراءة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هو اختبار GRE

ما هو اختبار GRE؟ إليك أهم المعلومات:

  • يُعد اختبار GRE، الذي يتم إجراؤه بواسطة "خدمات الاختبارات التربوية"، أحد أكبر برامج التقييم في العالم لقبول الخريجين في كليات إدارة الأعمال أو القانون وهو مقبول لدى آلاف الجامعات والكليات في جميع أنحاء العالم. اختبار GRE هو اختبار موحد لقياس الاستعداد الأكاديمي العام للمرشح الذي يرغب في الالتحاق بكلية الدراسات العليا. من خلال اختبار GRE العام، يتم تقييم المرشح على كتاباته التحليلية وقدرته الكمية ومهارات التفكير الكلامي. يقوم اختبار GRE الموضوعي بتقييم قدرة المرشحين في موضوع معين. يجب على المرشحين ملاحظة أن اختبارات GRE الموضوعية تشمل فقط الكيمياء والرياضيات والفيزياء وعلم النفس.
  • يتم قبول درجات اختبار GRE التي تتوفر خلال حوالي من 10 إلى 15 يومًا من تاريخ اختبار GRE في الآلاف من برامج الدراسات العليا حول العالم، للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه. وفقًا لموقع ETS GRE الرسمي، تقبل كليات إدارة الأعمال والمؤسسات وكليات الحقوق في جميع أنحاء العالم درجات GRE.
  • سيحصل المتقدمون إلى الاختبار أيضًا على حق الوصول إلى أوراق اختبار GRE وخطة دراسة GRE مخصصة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى حضور الاختبار في عام 2022. يُطلب من المرشحين الذين يتطلعون لحضور اختبار GRE دفع رسوم اختبار GRE البالغة 213 دولارًا أمريكيًا.

أهمية اختبار GRE

يعتبر اختبار GRE من أهم الاختبارات في الوقت الحالي وتعود أهميته إلى النقاط التالية:

  • بصرف النظر عن كونه أحد الاختبارات الأكثر شيوعًا التي تقبلها الجامعات للقبول في برامج الدراسات العليا، فإن الطلاب الذين يتطلعون إلى متابعة دورات ماجستير أو دورات ماجستير إدارة الأعمال أو برامج الدرجات المهنية أو اختيار عمل أطروحة يجب أن يؤدوا اختبار GRE العام أو GRE الامتحان كجزء من عملية القبول بالجامعة.
  • هناك اتجاه متزايد لكليات إدارة الأعمال التي تقبل درجات GRE بدلاً من اختبار GMAT - امتحان القبول في كليات إدارة الأعمال التقليدية.
  • هناك أيضًا عدد قليل ولكن متزايداً من كليات الحقوق الأمريكية التي تقبل GRE كبديل لـ LSAT، اختبار الالتحاق بكلية الحقوق النموذجي.

كيف تستعد لاختبار GRE

يعتمد النجاح في اختبار GRE على قدرتك على تحديد أولويات المعلومات المقدمة لك وتنظيمها بطرق تسمح لك بحل المشكلة بكفاءة. ستعمل النصائح التالية على تحسين أدائك:

اقرأ الكثير من التحليلات الواقعية

إن قضاء الوقت في الإعداد لاختبار GRE سيكون عملاً روتينيًا إذا لم تشارك في التحليلات التكميلية في أوقات فراغك. تشير الدراسات إلى أن الطلاب الذين يتقنون القسم اللفظي من GRE غالبًا ما يكونون متخصصين في الفلسفة أو الفنون الحرة والذين يتعرفون جيدًا على العديد من أنواع السرد والكتابة الأكاديمية في الدورات الدراسية الجامعية.

قد لا تكون القراءة عن مواضيع لا علاقة لها بمجالات اهتمامك الرئيسية هي نشاطك الترفيهي المفضل، لكن الجهد المبذول سيؤتي ثماره. تتطلب مقاطع قراءة GRE أن تصبح قارئًا ماهرًا للمواد المتنوعة ويتمتع الطلاب الذين هم على دراية بمجموعة متنوعة من النصوص بميزة كبيرة.

الالتزام بخطة دراسة GRE منتظمة

يختلف المقدار الدقيق لوقت الدراسة اللازم للحصول على درجات GRE المثلى من شخص لآخر. أهم شيء هو أن تضع خطة دراسية منظمة وتلتزم بها، قم بإنشاء جدول يومي واقعي يحدد الوقت لكل قسم من أقسام GRE وتأكد من تغطية كل الأقسام، يجب عليك الدراسة بشكل استباقي لضمان الأداء السلس في يوم الاختبار.

الاختبارات التدريبية

عندما يتعلق الأمر بأخذ اختبار GRE، فإن الإجهاد هو أحد العوائق الرئيسية. بينما قد تجد كل قسم يمكن التحكم فيه بمفرده، فإن إجراء الاختبار بالكامل (3 ساعات و45 دقيقة) في جلسة واحدة يشبه الجري في سباق الماراثون. يجب أن تكون مستعدًا، الطلاب الذين يعانون من عدم القدرة على التحمل يخاطرون بالحصول على درجات منخفضة.

سيساعدك إجراء الاختبارات التدريبية أيضًا على تعلم كيفية تنظيم وقتك وطريقتك. ستكون هذه بمثابة نقاط مرجعية أساسية قيمة ويعد إجراء اختبارات الممارسة طريقة رائعة لبناء القدرة على التحمل في الاختبار. ستساعدك ممارسة اختبار GRE الكامل على تطوير الشعور بالمتطلبات العقلية والبدنية للاختبار والتي ستسمح لك في النهاية بالعمل من خلال الاختبار بأكمله بثقة وفعالية.

تأكد من إجراء اختبارات الممارسة الخاصة بك في ظل ظروف قريبة قدر الإمكان من ظروف إجراء اختبار GRE الفعلية. تريد أن يعتاد عقلك على إجراء الاختبار في سيناريوهات واقعية.

تعرف على نقاط ضعفك

ستسمح لك معرفة نقاط ضعفك وكيف يمكنك التخلص منها ببناء وتيرة متوازنة للدراسة. افعل كل ما يلزم لبناء خطة الدراسة الخاصة بك بحيث يمكنك استهداف نقاط ضعفك بشكل أكثر فعالية. قد يكون الأمر مروعًا في البداية، لكنه سيصبح أقل تعقيدًا، عندما يتعلق الأمر بالمجالات التي تشعر بالراحة فيها، اختر المواد الدراسية التي تزيد من مهاراتك ومعرفتك بدلاً من التمارين السهلة بالنسبة لك. الهدف هو أن تجعل نفسك تركز في ظل أصعب الظروف من خلال العمل من خلال المواد التي تجدها ثقيلة وصعبة.

حدد مدى تقدمك

في مقابلات العمل، يريد أصحاب العمل المحتملين دليلًا على كيفية مساهمة المتقدمين في مشاريع العمل. إنهم يقدرون دائمًا الدليل الإحصائي الملموس للإنجاز (مثل زيادة مبيعات الشركة بنسبة 5٪ أو خفض النفقات التشغيلية إلى النصف)، يمكن أن يستفيد إعداد GRE أيضًا من معايير الأداء الواضحة. يعد رسم تقدمك ضرورة مطلقة، لأنه سيوفر نظرة عامة على تحسينات درجاتك وسيقيم بشكل موضوعي فعالية تقنيات الدراسة الخاصة بك.

يجب أن يحتوي مقياس التحسين الخاص بك على مجموعة متسقة من المعايير ويجب عليك قياس تقدمك على أساس أسبوعي أو حتى يومي. سيؤدي التقييم الذاتي المنتظم إلى إلقاء الضوء على التحسينات التي أجريتها لكل نوع سؤال وقسم ومن خلال تتبع نظام الدراسة الخاص بك، ستتمكن من إصلاح أي أنماط ضارة.

ثق بحدسك

إذا كنت قد تعلمت المادة بشكل مدروس وهادف ومارست التمارين، فإن الثقة في حدسك عند التردد بين اختيارين، يمكن أن تصبح اختصارًا لاتخاذ قرار عقلاني، طالما أنك قد أعددت نفسك جيدًا وتقوم بتنفيذ استراتيجيات خوض الاختبارات السليمة، فلا بأس من الوثوق بغريزتك والمضي قدمًا في اختيارك البديهي. يقوم كل شخص بقدر كبير من المعالجة في العقل الباطن ويمكن أن يساعدك الشعور الغريزي في حل مشكلة عندما يتعثر عقلك الواعي. [1]  

  1. "مقال: 6 استراتيجيات فعالة لإعداد GRE" ، منشور على موقع topuniversities.com