دعاء للأحبة في الله بالخير والسعادة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
خير الدعاء دعاء يوم عرفة
دعاء بالخير لشخص عزيز
دعاء للأخ بالسعادة وراحة البال

 من أفضل الأعمال الدعوة للغير بالخير والسعادة، وخلال السطور القادمة مجموعة من الأدعية للأحبة في الله بالخير والسعادة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دعاء للأحبة في الله

اللهم لا ترد لأحبتي دعاء.. ولا تخيب لهم رجاء.. ولا تسكن جسدهم داء.. ولا تشمت بهم أعداء.. وادفع عنهم كل هم وبلاء

اللهم إن لي أحبة في قلبي.. لكنهم بعيدين عن عيني وتحت عينك.. اللهم احفظهم أينما كانوا

اللهم إني استودعتك قلبًا أحبه.. فاحفظه يا الله بعينك التي لا تنام.. وبعزك الذي لا يضام.
اللهم أسعد قلوب أحبتي وارزقهم السعادة والتوفيق ويسر لهم أمورهم برحمتك يا ارحم الراحمين.

لمن يذكروننا بالخير يا رب بالخير اذكرهم وبالحب ترعاهم واملأ قلوبهم نورا وحقق مقاصدهم وارفع اللهم مراتبهم وفي جنة الفردوس اللهم اجمعنا بهم . جعلني الله وإياكم من أهل هذه الآية ..وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة.

اللهم يا رب أسعد قلوب أحبتي واحفظهم من كل سوء وافرح قلوبهم بما يسرهم.

يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

دعاء للأحبة قصير

اللهمَّ إني أسألُك من كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذُ بك من كل شرٍّ خزائنُه بيدِك.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.

اللَّهُمَّ أعنَّا على شُكْرِكَ وذِكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ.

"اللَّهمَّ أحسَنتَ خَلقي فأحسِن خُلُقي".

"اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُوراً، وفي بَصَرِي نُوراً، وفي سَمْعِي نُوراً، وعَنْ يَمِينِي نُوراً، وعَنْ يَسارِي نُوراً، وفَوْقِي نُوراً، وتَحْتي نُوراً، وأَمامِي نُوراً، وخَلْفِي نُوراً، واجْعَلْ لي نُوراً".

ربي رجوتك أن تزرع في قلوب أحبتي ومتابعيني الفرح دون اكتفاء والسعادة دون شقاء ورزقا حلالا دون عناء اللهم اجعلنا أسعد خلقك وأقرب عبادك إليك اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقي واكتب لنا رضاك وعفوك واجعلنا من أهل نعيمك وجنتك صباح الخير أحبتي ومتابعيني.

أحلى صباح بوجود أحبتي في الله اللهم أسعد قلوبا نحبها فيك وأفتح لهم أبواب رحمتك وأبواب الخير كله لهم يا رب العالمين اللهم آمين.

دعاء للأحبة بالخير والسعادة

اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيئا وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقر.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم ارزقنا وأهلينا وأحبتنا طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية، اللهم آمين.

اللّهمّ إن كان مهموم أن تمنحه فرحاً وإن كان سقيم أن تمنحه صحةً وإن كان مكسور أن تمنحه قوةً وإن كن بحاجة فلا تكلهن لسواك وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ من يحبّ له.

اللّهمّ إنّه أغلى ما في عمري وأنت تعلم، فأسألك اللّهمّ بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء أن لا تبقى له هماً ولا حزناً، ولا ضيقاً، ولا سقماً، وإن كان قد أصبحت بحزن فأمسها بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج.

اللهم اهدِ أحبتي ووفقهم واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحة في أبدانهم، واكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.

اللهم يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا وأحبابنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى.

"يا رب، بعلمك أحببت رفيقي "اسم الصديق"، فبرحمتك وسّع له كل طريق، ونَجِّهِ من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعِدْه ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار".

"اللهم إن كان مهموماً فامنحه فرحاً، وإن كان سقيماً فامنحه صحةً، وإن كان مكسوراً فامنحه قوةً، وإن كان بحاجةٍ فلا تَكِلْهُ لِسِواك، وأن تحفظه لمن يُحب، وأن تحفظ له من يُحب، اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرةً بلا عذاب، وجنةً بلا حساب ودعاءً مستجاباً".