دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان مكتوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
مقالات ذات صلة
دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان مكتوب
دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان مكتوب
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

 تصدر دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان منصات التواصل الاجتماعي وموقع التدوين القصير تويتر ومن أفضل الأدعية في اليوم الرابع من شهر رمضان سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان

"اللهم إني استودعتك حياتي كلها خيرها وشرها، يارب اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يا الله،يارب أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك،يارب اجعلني اسعد خلقك وتولني فيمن توليت".

من أعظم ما تدعو به هذه الأيام دعاء إبراهيم -عليه السلام-: ﴿رَبِّ اجعلني مُقيمَ الصلاة ومِن ذُرِّيَّتي ربّنا وتقبَّل دُعاء﴾ فتجمع بين الدعاء لنفسك والدعاء لذريّتك (بإقامة أعظم فرض) والدعاء بقبول الدعاء.

اللهُم أجعل كل مايتمناهُ قلبي تراهُ عيني ، اللهم أستجب كل ما أعجز عن قولهِ ، وإني يارب في انتظار عطاياك المبهجة وكلي ثقة بأنك الكريم الذي لا يرد عبده ، اللهم عليكَ بما في قلبي وأنتَ أعلم ما به ، وإنك علي كل شئ قدير.

"اللهُم فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُم إلهمني إبتسامة لا تغيب ، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقه وحمداً لك لا ينقطِع ، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب ."

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان مكتوب

"اللهُم سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل من وليته امري وارزقني حظ الدنيا ونعيم الآخرة ويسّر لي كل امر عسير، وقُل لما اريد كُن ليكون بحولك وقوتك ورحمتك، يارب ايّام جميلة واخبار مفرحة وراحة بال وتوفيق من عندك انك على كل شيء قدير .

"اللّهمَ اغسِل قلوبَنا مِن أوجاعِها ، وارزُقنا مِن فيضِ كرمِك سعادةً لا تنقطِع ، واشرَح صدورَنا ويسِّر أمورَنا ، اللّهم صبِّحنا صباحاً تنشرِح فيه الصّدور ، وتُقبلُ فيه التّوبةُ وتتَّسِع فيه الأَرزاق ،، يا حَيُّ يا قيّوم ، اللّهمَ آمين ".

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب اللهم أبدل قلقي سكينة، وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وضيقي فرح وعسري يسر وضعفي قوة، يارب يا قادر يا مقتدر.

اللهم أستودعك نفسي من ذُل الحياة ومن ضجيج التفكير،عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمّنته فغدر ، اللهٌم لا تشغلني ولا تعلقني بشيء لم تكتبه لي وقدّر لي كل فرح لم أتوقعه، اللهم و إن ضلت نفسي طريقها فردها إليك ردا جميلًا.