حقائق ممتعة وطريفة عن النوتيلا

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
مقالات ذات صلة
حقائق طريفة وممتعة من حول العالم
حقائق ممتعة لا تفوتك
حقائق ممتعة عن الباندا

منذ طرحها في أوائل الستينيات من القرن الماضي ، استحوذت النوتيلا على العالم باعتبارها أكثر أنواع البندق انتشارًا مع الجنون العالمي حول جودة الشوكولاتة، ظهرت نوتيلا في العديد من أنواع الطعام مثل الآيس كريم والحلوى والمعجنات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

 ومع ذلك، فإن السبريد الشعبي يحتفظ بالوصفة الأصلية التي استحوذت على براعم التذوق لدى الصغار والكبار على حدٍ سواء اكتشف كل ما يمكن معرفته عن انتشار البندق الشهير مع حقائق متعددة عن النوتيلا.

حقائق عن النوتيلا

تم تقديم نوتيلا لأول مرة في عام 1964 من قبل شركة إيطالية.

كان أول ذكر مسجل لنوتيلا في عام 1963.

يوجد حوالي 80 سعرة حرارية في كل 15 جرام من النوتيلا.

 تنتج نوتيلا حوالي 12 مليار دولار من الإيرادات السنوية اعتبارًا من عام 2019.

 اعتبارًا من عام 2013 ، تم استهلاك ما متوسطه 365000 طن من نوتيلا سنويًا.

حظيت النوتيلا بشعبية فورية خلال عام إصدارها الأول.

بعد إطلاقها رسميًا في إيطاليا، سرعان ما تلقت Nutella استجابة جيدة من الجمهور ونمت بسرعة من حيث الشعبية.

 في وقت لاحق، توسعت Nutella إلى العديد من البلدان الأخرى في أوروبا وشقت طريقها إلى الولايات المتحدة في أقل من عقدين من إطلاقها الأولي.

ومع ذلك، فإن شعبيتها في الولايات المتحدة لم تنتعش بالسرعة التي كانت عليها في البلدان الأوروبية الأخرى، بعد أن تم تصديرها لأول مرة إلى الولايات المتحدة في أوائل الثمانينيات، بدأت نوتيلا تكتسب شعبية في أواخر التسعينيات، والتي قد تكون بسبب الوصفات المختلفة التي تتمتع بها النسخة الأمريكية.

حقائق ممتعة عن النوتيلا

في عام 2015 ذكر رجل أن نوتيلا يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن في غضون أسبوع.

في أبريل 2015، حاول نائب كاتب إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي صارم من نوتيلا لمدة أسبوع، بعد أن لم يأكل شيئًا سوى البندق المنتشر في جميع وجباته، انخفض وزنه بمقدار 6 أرطال في أسبوع واحد فقط.

ومع ذلك، لم يتم ذلك دون آثار جانبية ضارة، حيث أصيب الكاتب بمرض شديد منذ اليوم الأول من خطة النظام الغذائي التي استمرت أسبوعًا، بصرف النظر عن الأعراض الجسدية، ذكر الكاتب أن الأمر تسبب أيضًا في خسائر نفسية كبيرة لنفسه بعد الانتهاء من النظام الغذائي.

قدمت نوتيلا مرة واحدة أكبر وجبة إفطار كونتيننتال في العالم.

في عام 2005، احتفلت ألمانيا بالذكرى الأربعين لنوتيلا من خلال بدء حفل إفطار كبير يضم انتشار البندق الشهير، في 29 مايو 2005 ، تجمع أكثر من 27 ألف شخص في جيلسنكيرشن للاستمتاع بوجبات تتكون من الخبز وعصير البرتقال الطازج واللبن والنوتيلا.

نظرًا لحجم الاحتفال، اعترف كتاب غينيس للأرقام القياسية رسميًا بأنه أكبر وجبة إفطار كونتيننتال في العالم، ومع ذلك ، على الرغم من حجم الحدث نفسه، لم يتم تسجيل تعليقات من آلاف المشاركين بعد نهاية اليوم.

نظرًا للقوانين الإيطالية، لا يمكن وصف كريمة البندق نوتيلا على أنها كريمة الشوكولاتة.

في العديد من البلدان، يتم تصنيف نوتيلا عادة على أنها كريمة البندق بدلاً من كريمة الشوكولاتة،  هذا هو الحال أيضًا في إيطاليا، حيث يفرض القانون الإيطالي حدًا أدنى من تركيز مادة الكاكاو الصلبة قبل أن يتم تصنيف المنتج قانونًا كمنتج كريمة الشوكولاتة.

وفقًا للقانون الإيطالي، يجب أن يحتوي أي منتج يرغب في تصنيفه على أنه منتج من كريمات الشوكولاتة على 35٪ على الأقل من إجمالي مواد الكاكاو الصلبة الجافة.

 يجب أن تحتوي المنتجات النهائية أيضًا على ما لا يقل عن 14٪ من مواد الكاكاو الصلبة الجافة غير الدهنية و 18٪ من زبدة الكاكاو.

في عام 2013، سرق لصوص في ألمانيا ما قيمته 20 ألف يورو من نوتيلا، بينما في عام 2003 في ألمانيا، سرقت مجموعة من اللصوص أكثر من 5 أطنان من نوتيلا من مقطورة متوقفة في بلدة باد هيرسفيلد وسط ألمانيا.

 في ذلك الوقت، خلصت تقارير الشرطة إلى سرقة المنتجات للبيع بالتجزئة في الأسواق والمواقع السرية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إمكانية إصدار قانون ضريبي جديد على الشوكولاتة في أوروبا في ذلك الوقت.

كشفت تحقيقات أخرى أجرتها الشرطة الألمانية أيضًا أن اللصوص سرقوا أيضًا شحنة من مشروبات الطاقة وغيرها من المنتجات المحتوية على الكافيين من نفس الموقع، لاحقًا، ألهمت هذه الحادثة أحداثًا مماثلة حيث سُرقت كميات كبيرة من نوتيلا في أجزاء أخرى من العالم مثل مدينة نيويورك .

اعتادت الأسواق الإيطالية تقديم مسحات مجانية من نوتيلا لجميع الأطفال.

خلال السنوات القليلة الأولى من إصدارها الأولي، كانت نوتيلا تحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا، وخاصة بين الأسواق الإيطالية.

 نظرًا لارتفاع الطلب على المنتج ، بدأت الأسواق الإيطالية والمتاجر الأخرى في تقديم مسحات مجانية من Nutella للأطفال الذين سيحضرون خبزهم إلى متاجرهم.

أغرب الحقائق عن النوتيلا

لا يمكنك تسمية طفلك بعد انتشار البندق إذا ولد في فرنسا، في عام 2015 ، جعلت المحكمة الفرنسية من غير القانوني للآباء تسمية أطفالهم حديثي الولادة بعد انتشار البندق الشهير بعد تسمية طفلة حديثي الولادة باسم نوتيلا.

أمرت المحكمة الفرنسية هذا القانون بمنع الأطفال في المستقبل من أن يصبحوا هدفًا للتنمر والأذى بسبب اسمهم غير المعتاد.

كما ذكرت المحكمة الفرنسية أن هذا تم أيضًا كوسيلة لحماية صحة الطفل العقلية من تطور مشاكل مثل القلق أو الاكتئاب، بالإضافة إلى ذلك ، قضت المحكمة الفرنسية وأمرت بتسمية المولودة الجديدة إيلا بدلاً من نوتيلا.

365 طنًّا من النوتيلا كل عام تستهلك شركة نوتيلا 25% من محصول البندق العالمي سنويًّا ويحتفل باليوم العالمي في 5 فبراير وتمتلكُ اليومَ شركةُ فيريرو العديدَ من أنواعِ الشوكولاته المُحبَّبةِ منها شوكولاته كيندر وشوكولاتة رافيللو وشوكولاتة فيريرو روشيه وشوكولاتة نوتيلا ومون شيري.
وفي عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وتسعينَ (1996م) نظَّمَت نوتيلا حدثًا ضخمًا بعنوانِ "جيل النوتيلا" وأُقيمَ في باريس بفرنسا حولَ متحفِ اللوفر.
وفي عامِ ألفينِ وأربعةَ عشرَ (2014) م، احتفلتْ نوتيلا بمرورِ نصفِ قرنٍ على تأسيسِ الشركةِ.

في وقت لاحق ، اكتسبت عبوات نوتيلا العملاقة شهرة سريعة وأصبحت متاحة للبيع في المخازن والأسواق في جميع أنحاء العالم. تم إصدار أحجام أخرى مختلفة لجرار نوتيلا أيضًا استجابة لإدمان نوتيلا الذي سينمو باستمرار على مر السنين.