حقائق مثيرة للاهتمام آن الأوان لمعرفتهم: من بينها أخطر مدينة في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
حقائق مثيرة للاهتمام عن البرمائيات
أكثر حقائق مثيرة للاهتمام حول العالم ستسمعها على الإطلاق
كيف تبتكر حقائق مثيرة للاهتمام عن نفسك؟

في هذا العالم المحموم لم يتبق الكثير من الوقت لأنفسنا وبينما وسط كل هذه الفوضى نادرًا ما ننسى إطعام أجسادنا وغالبًا ما نفشل في التفكير في تجديد أذهاننا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من بين أشياء مثل كيف فاز أحد الناجين من تيتانيك الذي قضى 6 ساعات في عمق الخصر في المياه المتجمدة  وكيف أصبح صيادًا كوستاريكيًا صديقًا مقربًا لتمساح بعد أن عالجه من إصابة في الرأس هذه أشياء أنت فقط لا تتعلم في الكتب.

لكن الخبر السار هو أنه لم يفت الأوان بعد على ضخ عضلة الدماغ! لذلك من أجل تغذية طفلنا الداخلي الفضولي المختبئ بعمق وراء مشاكل العالم الأول نحن على وشك أن نتغذى على بعض الحقائق الغير منتشرة ولم تكن تعرفها من قبل.

حقائق نادرة

تمساح
قاما صياد محلي في كوستاريكا برعاية تمساح وإعادته إلى حالته الصحية بعد إصابته برصاصة في رأسه وأعاد الزاحف إلى منزله، في اليوم التالي اكتشف الرجل أن "Pocho" تبعه إلى المنزل وكان نائمًا على شرفة الرجل لمدة 20 عامًا أصبح Pocho جزءًا من عائلة الرجل.

ريتشارد نوريس ويليامز
كان ريتشارد نوريس ويليامز أحد الناجين من تيتانيك الذي أمضى أكثر من 6 ساعات في عمق المياه المتجمدة، بعد أن أراد أطباء الإنقاذ بتر ساقيه رفض واشترك بعدها في مسابقة وفاز في بطولة ويمبلدون الزوجي للرجال في عام 1920.

أخطر المدن في العالم

اتصل رئيس بلدية ميديلين إحدى أخطر المدن في العالم ، بالمهندس أليخاندرو إتشيفري لتنشيط المدينة. ركز على البناء في المناطق الأكثر فقراً أولاً لجلب الناس والبنية التحتية إلى هذه الأحياء. انخفضت الجريمة بشكل كبير.

أقنعة الأكسجين
تولد الأقنعة الموجودة على الطائرات الأكسجين عن طريق إثارة تفاعل كيميائي. إذا كان الضغط في المقصورة مضطربًا وانخفضت الأقنعة ، فإن سحب القناع يتسبب في إشعال دبوس الإطلاق في انفجار صغير في "شمعة O2" حيث تتحد كلورات الصوديوم والبوتاسيوم لإنتاج غاز الأكسجين.

البلاستيك
طور الكيميائيون بديلين من البلاستيك النباتي للوقود الأحفوري البلاستيكي الحالي. باستخدام إعادة التدوير الكيميائي بدلاً من إعادة التدوير الميكانيكي يمكن استرداد 96٪ من المواد الأولية.

الفيل
أقدم فيل حي هو Vatsala وهي أنثى تعيش في معسكر الفيل في محمية النمر تبلغ من السن 105، عاشت لأكثر من ضعف عمر الفيل الآسيوي المتوسط رغم أنها فقدت بصرها بسبب إعتام عدسة العين، إلا أنها تمكنت من التنقل باستخدام جذعها ودعم أفراد قطيعها

الساعة الذكية

تعرفت الساعة الذكية للمرأة العجوز بشكل صحيح على عدم انتظام دقات القلب ونبهتها لطلب المساعدة. تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بالرجفان الأذيني وعلاجها مما قلل من فرص إصابتها بسكتة دماغية حادة. في عام 2017 وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام هذه التكنولوجيا لاستخدامها في الأغراض الطبية.

حزام الأمان
في حين أن 9.7٪ فقط من الأمريكيين لا يرتدون أحزمة الأمان فإن 47٪ ممن يموتون في حوادث السيارات لم يرتدوا أحزمة الأمان.

مسارات الجبال
النرويج تستأجر رعاة من نيبال لبناء لتحديد مسارات في الجبال النرويجية. لقد أكملوا أكثر من 300 مشروع وأجرهم عن صيف واحد يساوي 30 عامًا من العمل في نيبال.
جان دي سيليس لونج تشامب

كان جان دي سيليس لونج تشامب أرستقراطي بلجيكي طار مع سلاح الجو الملكي البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية. بعد أن علم أن والده قُتل على يد النازيين سافر إلى بروكسل وأطلق النار على مقر الجستابو. تم تخفيض رتبته بسبب العصيان لكنه حصل أيضًا على ميدالية البطولة. ريفر فينيكس
مات ريفر فينيكس قبل أن يصور دوره كمحاور في مقابلة مع مصاص الدماء. تم إعادة صياغة الجزء مع كريستيان سلاتر ، الذي تبرع بأرباحه إلى Earth Save و Earth Trust وهما جمعيتان خيريتان مفضلتان في Phoenix.
هيلين كيلر 
تم قبول هيلين كيلر في جامعة هارفارد في عام 1900. قدمها مارك توين إلى قطب ستاندرد أويل ، هنري روجرز ، الذي دفع تكاليف تعليمها. وفي عام 1904 أصبحت أول أصم كفيف يحصل على درجة البكالوريوس.

معلومات نادرة

جيمي كارتر
جيمي كارتر هو الرئيس الأطول عمراً وأطول رئيس تقاعدًا وأول رئيس يعيش بعد أربعين عامًا من تنصيبه وأول رئيس يبلغ من العمر 95 عامًا.

المعبد الشيطاني
يقدم المعبد الشيطاني منحًا أكاديمية لطلاب المرحلة الابتدائية من خلال طلاب الجامعات.

الخيول
بعد وفاة 77 شخصًا في 9 سنوات أصبحت الخيول والأبقار الأسترالية أكثر فتكًا من الأفاعي والعناكب، قتل الكنغر 60 في ذلك الوقت ، بينما قتلت الثعابين والسحالي 23 فقط. لم تقتل العناكب أي شخص منذ عام 1979.

فيضان وادي نهر المسيسيبي
في عام 1927 أثناء أسوأ فيضان في تاريخ وادي نهر المسيسيبي أقام هربرت هوفر والصليب الأحمر "معسكرات اعتقال" تتألف من الأمريكيين الأفارقة الذين أجبروا على العمل تحت تهديد السلاح على السد ، وأنشأوا حملة إعلامية للتستر عليها. .

توماس دي ماهي 
كان ماركيز دي فافراس أرستقراطيًا فرنسيًا كانت كلماته الأخيرة "أرى أنك ارتكبت ثلاثة أخطاء إملائية عند قراءة مذكرة حكم الإعدام الصادرة بحقه".
فيلم الرسوم المتحركة
في النهاية الأصلية لفيلم الرسوم المتحركة المستوحى من الإنكا "The Emperor"s New Groove" يهدم الإمبراطور الفخري غابة مطيرة لإنشاء متنزه. هدد ستينغ - الذي أمضى 20 عامًا في الدفاع عن حقوق السكان الأصليين - بمغادرة المشروع ما لم يتم تغيير النهاية.

السفينة الحربية
عندما تم إنقاذ السفينة الحربية يو إس إس ويست فيرجينيا أخيرًا بعد 6 أشهر من الهجوم على بيرل هاربور تم العثور على تقويم في غرفة ضيقة الهواء حيث توقف 3 بحارة محاصرين لمدة 16 يومًا حتى ماتوا.

الثعبان
جلبت فلوريدا 2 من رجال قبيلة إيرولا من الهند للقبض على الثعابين البورمية الغازية. عندما تمكن 1000 صياد من صيد 106 ثعبان فقط ، اصطاد الثنائي 27 ثعبانًا في 4 أسابيع فقط بما في ذلك أنثى بطول 16 قدمًا.
الحرب العالمية الثانية
TIL في الحرب العالمية الثانية قاد الرائد Digby Tatham-Warter شحنة حربة بينما كان يستخدم مظلة ويرتدي قبعة بولر. قام فيما بعد بتعطيل سيارة مصفحة ألمانية بمظلته. عند إنقاذ القس من نيران العدو ، قال "لا تقلق بشأن الرصاص ، لدي مظلة".

الدفع مقدما

في عام 2018 دفعت امرأة عن طريق الخطأ لمقهى سويسري 7709 دولارات مقابل القهوة لأنها أدخلت رقم التعريف الشخصي كمبلغ بالدولار. عندما اتصلت لاستعادة المال ، لم يرد أحد لأن المقهى قد أعلن إفلاسه.

متحف سميثسونيان
يحتوي متحف سميثسونيان على أكثر من 3 ملايين صورة ثنائية وثلاثية الأبعاد يمكن لأي شخص استخدامها مجانًا لأي غرض تجاري.

النفط
اكتشفت النرويج النفط في بلدها منذ 40 عامًا. مع العلم أن النفط سينفد في النهاية ، اختاروا استثماره في صندوق ثروة سيادية. إنه أحد أكثر الصناديق ربحية في العالم - تقدر قيمته بأكثر من 1.3 تريليون دولار - بما يكفي لدعم المقاطعة ذاتيًا لسنوات عديدة.

معلومات عامة

فيلم Stargate

بالنسبة لفيلم Stargate ، حصل كورت راسل على أجر ضعفي معدله الحالي لأنه كان الممثل الوحيد في ذلك الوقت الذي لم يكن لديه "عدم استحسان" في استطلاع رأي عالمي.

بيل كوسبي
في عام 1966 ، حاول بيل كوسبي وضع المغنية الشعبية جانيس إيان البالغة من العمر 16 عامًا في القائمة السوداء من التلفزيون لأنه اعتقد أنها مثلية وبالتالي غير مناسبة للترفيه العائلي.
أفلام شرق أفريقيا
في شرق إفريقيا ، غالبًا ما تتم مشاهدة الأفلام باستخدام "VJ" أو "video joker" الذي يقدم سردًا مباشرًا للفيلم للترجمة أو وضع السياق أو الأغراض الكوميدية.
سياسة الجدار
في عام 1995 تم إنشاء سياسة تُعرف باسم "الجدار". وهي تمنع مشاركة المعلومات بين وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، حيث لعبت دورًا حاسمًا في عدم القدرة على إيقاف أحداث 11 سبتمبر. وقد أدى ذلك إلى قيام عملاء سيئين بتشغيل قرص مضغوط مع "طوب آخر" لـ Pink Floyd في الحائط "في الهاتف حيث تم رفض وصولهم.
النجوم الضخمة
في عام 1930 ، أظهر شاندرا ، وهو طالب هندي ، رياضيًا أن النجوم الضخمة تنفجر إلى مستعر أعظم ثم تنهار إلى نجوم نيوترونية أو ثقوب سوداء. قبل ذلك ، افترض العلماء أن جميع النجوم قد تحطمت إلى أقزام بيضاء عندما ماتت. تم الاستهزاء بنظرية شاندرا باعتبارها "سخيفة"

قاتل متسلسل
سجل Ted Bundy 39/40 في قائمة مراجعة Hare Psychopathy وهي أعلى درجة مسجلة لأي قاتل متسلسل.
مدينة الكرمل 
يوجد في مدينة الكرمل في ولاية إنديانا أكبر عدد من التقاطع الدائري في كل مدينة في الولايات المتحدة ، بإجمالي 138 نقطة. منذ أن تم استبدال التقاطعات العادية بالدوارات ، انخفض عدد الحوادث هنا بنسبة 40٪.

محطة Seiryu Miharashi
 في اليابان هي محطة قطار ليس بها مداخل أو مخارج ، ولا توجد طرق أو مسارات تربطها ، كل ما تخدمه هو منصة لركاب القطار للخروج والاستمتاع بالوادي

عصابات هونغ كونغ
في عام 1996 ، قام أحد رجال العصابات في هونغ كونغ "المنفق الكبير" باختطاف ابن أغنى رجل في آسيا وطالب بفدية قدرها 160 مليون دولار مقابل عودته. بعد تلقي الأموال ، اتصل رجل العصابات هاتفيا في وقت لاحق وطلب المشورة بشأن كيفية استثمار الأموال.

الميدالية البرونزية الأولمبية 
 بطلة UFC ومصارع WWE ، اعتادت روندا روسي أن تكون وسيطًا في منتدى بوكيمون ، في سيرتها الذاتية ، قالت "أقضي أيضًا الكثير من الوقت في ممارسة الجودو ... الآن أنا في المرتبة الأولى تحت 20 ، إذا كنت لا تصدقني ابحث عنه "
آرثر تيودور
تبادل آرثر تيودور الأخ الأكبر لهنري الثامن الرسائل مع خطيبته كاثرين من أراغون ، باللاتينية. عندما التقيا وجهًا لوجه ، لم يتمكنوا من التواصل مع ذلك ، لأنهم أتقنوا طرق نطق مختلفة للغة.