حادث مروري مروع يسفر عن سقوط 4 سيارات من أعلى محور شهير في مصر (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
مقالات ذات صلة
ميسي ينجو من حادث مروري مروع في أمريكا.. وفيديو يوثق
بالفيديو : حادث سقوط سيارة لسيدة صينية في النهر
مصر تتشح بالحزن لوفاة طبيبن وصيدلانية أشقاء في حادث سيارة مروع

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، وقوع حادث مروري مروع، أعلى أحد محاور محافظة الجيزة، إذ تسببت رعونة سائق مقطورة باصطدامه بعدد كبير من السيارات، ما أسفر عن سقوط عدد منها من فوق محور المريوطية وتحطم بعضها الآخر.

وأفادت وسائل إعلام محلية مصرية، أن الحادث وقع أثناء حالة التكدس والازدحام المروري التي شهدتها المنطقة ظهر اليوم، حيث تسببت رعونة سائق المقطورة في اصطدم عدد  كبير من السيارات المتوقفة على محور المريوطية، وهو ما أدى إلى تحطم ما يزيد عن 10 منها، بالإضافة لسقوط 4 سيارات على الأقل من أعلى المحور بينهم سيارة نقل تقل مواشي وخراف، وميكروباص.

وأظهر مقطع فيديو، جرى تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وثقته إحدى كاميرات المراقبة المطلة على المحور، لحظة اصطدام المقطورة بعدد من السيارات من الخلف وسقوطها من الأعلى، وسط حالة من التكدس المروري.


 

الجهات المعنية تتحرك لكشف ملابسات الحادث وإسعاف المصابين

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغاً بالحادث، وحركت قوات للسيطرة على حالة التكدس المروري بالمنطقة، وانتقلت قوات الحماية المدنية على الفور إلى مكان الحادث رفقة أجهزة الأمن لانتشال السيارات والبحث عن ضحايا أو مصابين ونقلهم إلى المستشفى، إذ تبين مبدئياً إصابة 3 أشخاص على الأقل.

كما عملت فرق الطوارئ التابعة للحماية المدنية على إزالة آثار الحادث، وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها من جديد، وذلك بحسب وسائل إعلام مصرية.

وحضرت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقلت مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث يعاني أحدهما من اشتباه في كسر بالرسخ الأيمن، ويعاني آخر من كسر بأنحاء متفرقة من الجسد، فضلًا عن إصابة شخص ثالث جاري تحديد إصابته.

التحريات الأولية عن الحادث

ووفق التحريات الأولية، فإن عجلة القيادة اختلت بيد سائق المقطورة التي كانت محملة بمواد بناء، ويُدعى "هلال"، 33 عاماً، أصل إقامته محافظة سوهاج، وبسماع أقواله أفاد بعدم قدرته على تقدير المسافات بين السيارات على الطريق ما أدى إلى اصطدامه بباقي السيارات.

النيابة العامة تتحفظ على السائق

وطلبت النيابة العامة المصرية انتداب لجنة هندسية من الإدارة العامة للمرور، لإجراء المعاينات اللازمة ووضع تصور لكيفية وقوع تصادم السيارات، والوقوف على أسبابه، كما طلبت أخذ عينة من دماء سائق المقطورة وتحليلها لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، وألقى القبض عليه.