"توكو".. 9 معلومات عن ياباني استغنى عن حياة البني آدمين ليعيش كالكلاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
حقائق ومعلومات عن الكلاب
معلومات وحقائق غريبة عن الكلاب
أبرز وأغرب المعلومات عن كلاب الهاسكي

أثار رجل ياباني يدعى "توكو"، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بعد إنفاقه ما يقرب من مليوني ين (15 ألف دولار)، على شراء زي كلب من سلالة "Collie"، لرغبته في التخلي نهائياً عن كونه إنساناً وقضاء ما تبقى من عمره بمظهر الكلب.

واستعان الرجل الياباني بشركة "Zeppet" للأزياء والمعروفة بصنع منحوتات ونماذج أشهر الأفلام والإعلانات التجارية في اليابان، لمساعدته في تحويل رغبته إلى حقيقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من هو الياباني الذي أنفق 15 ألف دولار ليتحول إلى كلب؟

يعرف "توكو" نفسه على حسابه بموقع "تويتر" أنه مواطن ياباني يعيش بمفرده، يقضي معظم أوقات حياته بين العمل ومشاهدة أفلام الأنمي.

يهوى "توكو" ممارسة الألعاب الإلكترونية في أوقات فراغه، والتي نادراً ما ينعم بها، إذ أنه دائم الانشغال في العمل، وذلك بحسب ما كشف عنه، خلال تغريدة نشرها مؤخراً، قال خلالها: "تغمرني الاستفسارات بشأن تحولي لكلب، لا يمكنني الرد على كل منهم. أحيانًا يستغرق الرد بعض الوقت، وأحيانًا لا يمكنني".

وأضاف "توكو": "لقد تلقيت العديد من الاستفسارات. آسف، لكني أعمل أثناء النهار وأكون بطيئًا في الرد".

ينشر "توكو" من حينٍ لآخر بعض الصور الخاصة به، كما يشارك جمهوره على قناته بموقع "يوتيوب" ببعض الفيديوهات خلال ارتدائه لزي الكلب الذي صنعته له شركة "Zeppet".

وتعد انتشار المقاطع الخاصة بـ"توكو" في العديد من البلدان حول العالم بمثابة "المفاجأة المدهشة" بالنسبة له، حيث عبر عن ذلك خلال تغريدة نشرها أمس، عبر حسابه بـ"تويتر"، قال خلالها: "يبدو أنه موضوع ساخن في بعض البلدان، أنا مندهش، لم اعتقد أبداً أن يحدث ذلك".

لـ"توكو" قناة على موقع "يوتيوب" منذ منتصف إبريل الماضي، تجاوز عدد مشاهديها نحو مليون مشاهدة، ينشر عليها يومياته ككلب من سلالة "Collie"، وبعض المواقف التي يمر بها على مدار اليوم.

 

يشار إلى أن "توكو" كان قد كشف خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أسباب اختياره تفصيل زي لكي يبدو ككلب من سلالة "Collie" الاسكتلندية، حيث أرجع ذلك لحبه الشديد لهذه السلالة من الكلاب، فضلاً عن دراسته لمدى واقعية شكله حينما يرتدي زي كلب، ووجد أنها أكثر سلالة ستبدو حقيقية لقرب حجم جسد هذه السلالة مع حجم جسد الإنسان، وذلك على حد قوله.

ويضيف "توكو": "الحيوانات التي تمشي على أربع هي المفضلة بالنسبة لي وخاصة الحيوانات اللطيفة. وكلب سلالة "Collie" من المؤكد أنه من بينهم، اعتقدت أن حيواناً كبيراً قريباً مني سيكون جيداً، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيكون نموذجًا واقعيًا، لذلك قررت أن أجعله كلباً".

وفي نفس السياق، كشف أحد موظفي "Zeppet" كواليس صناعة زي كلب سلالة "Collie" الذي طلبه "توكو"، وكيفية تمكن فريقه من اكتشاف الطرق التي يمكن أن يتوافق بها شكل الكلب مع شكل الإنسان.

وقال موظف "Zeppet": "النقطة المهمة خلال تصنيع الزي هي كيفية جعل الهيكل العظمي للكلب يمكن إعادة إنتاجه على الهيكل العظمي للإنسان، ونظرًا لأن هيكل الهيكل العظمي لكلاهما مختلف تماماً، فقد أمضينا الكثير من الوقت في دراسة كيفية جعله يبدو مثل الكلب".

وأضاف: "جمعت أنا وفريقي صوراً مأخوذة من زوايا مختلفة بحيث يمكن إعادة إنتاج معطف الكولي الجميل وتصميمه بحيث يظهر بشكل طبيعي".

يشار إلى أن مقاطع الفيديو التي ينشرها "توكو" على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي منذ تحوله ظاهرياً لكلب من سلالة "Collie" تلقى رواجاً كبيراً بين مستخدمي منصات التواصل حول العالم.