تفاصيل إطلالة الملكة كاميلا في حفل تتويج زوجها الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
مقالات ذات صلة
بالصور.. الكشف عن ملابس الملك تشارلز والملكة كاميلا في حفل التتويج
قادة العالم يهنئون الملك تشارلز والملكة كاميلا على التتويج
بالصور.. الملك تشارلز وكاميلا يرتديان هذه التيجان عند التتويج

 كان ثوب التتويج المذهل للملكة كاميلا، الذي ابتكره مصممها المفضل بروس أولدفيلد مليئًا بالمعاني الخفية وبعض التكريمات الخاصة خلال حفل تكريم زوجها الملك تشارلز ملكاً لبريطانيا.

صُنع الثوب في الأصل لتتويج الملكة إليزابيث الثانية، كان ثوب الملكة كاميلا المطرز باللون العاجي والفضي والذهبي يجمع بين إيماءة للتقاليد واللمسات الحديثة.

وقال القصر في بيان إن الفستان تميز بتطريزات رائعة ومعقدة  تمثل عاطفة الملك والملكة بالطبيعة والريف البريطاني، وفي تكريم مؤثر للملكة الراحلة إليزابيث ظهر على الثوب زهرتها المفضلة زنبق الوادي .

كما ظهر في الرداء الشعارات الوطنية لشوك اسكتلندا ونفل النفل الأيرلندي ووردة إنجليزية، ظهر النحل والخنفساء أيضًا في إيماءة إلى حب الملك تشارلز للطبيعة.

كما تم تزيين الجزء الأمامي من حافة تنورة الخاصة بفستان كاميلا وأصفاد تدل على رموز لشعوب المملكة المتحدة الأربعة  وسط عظمة وجلالة تتويج الملك تشارلز الثالث شاركت الملكة كاميلا المتوجة حديثًا لحظة خاصة مع زوجها الملكي.

 وفي تكريم خاص لأحفادها قررت الملكة كاميلاً أن تضع أسماءهم على الثوب الملكي  فلديها 5 أحفاد من زواجها الأول من أندرو باركر بولز وهذا ما رصدته الكاميرات في الحفل الملكي.أما عن الحذاء الملكي فتم صناعته من نفس قماش الفستان.