بمشاركة 1000 خبير.. دبي تستضيف خلوة الذكاء الاصطناعي 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
مقالات ذات صلة
السعودية تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024
هل يمكن للذكاء الاصطناعي التنبؤ بالزلازل؟
السعودية الثانية عالميا في الوعي بالذكاء الاصطناعي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 بدبي في 11 يونيو المقبل.

وقال ولي عهد دبي عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "نعلن تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في 11 يونيو المقبل والتي سيشارك فيها أكثر من 1000 خبير ومختص لمناقشة التحديات والفرص المحلية والعالمية".

وسيعمل المشاركون في الخلوة على وضع خطط ملموسة لتسريع تبني الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا.

وبحسب تغريدة حمدان بن محمد، تُعد خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 الحدث الأول ضمن خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وتهدف الخطة إلى جعل دبي رائدة عالمية في هذا المجال، وذلك من خلال استثمارها في البحث والتطوير، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وبناء القدرات البشرية.

وشدد ولي عهد دبي على أن الذكاء الاصطناعي سيكون له دور محوري في تغيير العالم نحو الأفضل، مؤكدًا أن دبي "لا تنتظر التغيير بل تصنعه".

وأتم: "نسارع الخطى لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي عالميًا، ونثق بأن هذا المجال سيُساهم في تحقيق أفضل جودة حياة لدبي وأهلها".

وتأتي خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في وقت تشهد فيه دبي اهتمامًا متزايدًا بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث أطلقت الحكومة العديد من المبادرات لتعزيز تبني هذه التكنولوجيا في مختلف القطاعات، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والنقل والخدمات الحكومية.

وتُعد دبي من أوائل المدن في العالم التي أطلقت استراتيجية للذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تحويلها إلى مدينة ذكية تسخّر التكنولوجيا لتحسين حياة سكانها.