بعمر 96 عاماً... العداء الأكبر سناً يخوض تحدياً جديداً!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
أكبر طالب في إيطاليا يتخرج في الجامعة: عمره 96 عاماً
جينيس للأرقام القياسية تكرم الكلب الأكبر سنا في العالم
بالصور: هندية أنجبت بعمر السبعين تصبح أكبر أم في العالم

مقولة "العمر مجرد رقم" هي حقيقة بالنسبة للعداء إن إس داتاتريا، البالغ من العمر 96 عامًا والذي يستعد للتنافس في سباق الركض "TCS World 10K" المقرر عقده في 28 أبريل، باعتباره أكبر عداء في هذا السباق.

يعد داتاتريا عداءًا متحمسًا لسباقات المسافات الطويلة. بعد أن بدأ رحلة الجري لمسافات طويلة في يناير 2019، شارك هذا العداء الملهم في العشرات من سباقات الماراثون والمشي. وقال "بعد أن شاركت في أول ماراثون لي، أدركت أن هذا شيء أردت الاستمرار في القيام به. بدأ الأمر بالرغبة فقط في الحفاظ على لياقتي وسرعان ما تحول إلى أسلوب حياة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لا فائدة من امتلاك المال إذا لم تستطع الاستمتاع به

ويقول العداء الأكبر سناً "لا فائدة من امتلاك الكثير من المال إذا لم تكن قادرًا على الاستمتاع به"، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالصحة وأسلوب حياته.

ويضيف، قائلاً "أول شيء يسألك عنه صديقك عندما يقابلك هو عن صحتك، وليس عن المال الذي تملكه" وفي العصر الذي يسيطر فيه العالم الافتراضي على العالم الحقيقي، يعتقد داتاتريا أنه من المهم الانغماس في شكل من أشكال النشاط البدني.

أما عن أسلوب حياته، يبدأ داتاتريا، يومه في الساعة 5.30 صباحًا مع قليل من عمليات الإحماء يتبعها ركوب الدراجات لمدة ساعة تقريبًا. وفي المساء، يكون على جهاز المشي الخاص به، وينضم إليه ابنه مورالي بعد عودته إلى المنزل من عمله.

ويقول داتاتريا "كنت ألعب كرة القدم عندما كنت أصغر سناً بكثير. أما الآن فأنا أركض. لقد تأكدت دائماً من أنني أحافظ على نمط حياة صحي. أعتقد أن هناك شيئين يمكن للوالدين تقديمهما لأطفالهما: التعليم الجيد ومنع أنفسهم من أن يصبحوا عبئا على أسرهم من خلال الاهتمام بصحتهم من خلال ممارسة الرياضة البدنية بشكل أو بآخر".

وجدير بالذكر أن هناك دائمًا ترقب لهذا السباق المرموق لمسافة 10 كيلومترات والذي يشهد مشاركة رياضيي المسافات الطويلة من جميع أنحاء العالم. وسط حشود من المتسابقين الذين ينتظرون الحدث بفارغ الصبر، ومن ضمنهم العداء الأكبر سنا والأكثر إلهاماً.

وعن السباق المرتقب، يؤكد داتاتريا "إنه يعزز المشاركة المجتمعية ويعزز فكرة أن الصحة هي الثروة، وهي فلسفة أؤيدها بشدة. وبما أنني شاركت في هذا الحدث لعدة سنوات، فقد كان ذلك بمثابة متعة مطلقة". ومع اقتراب يوم 28 أبريل، يترقب داتاتريا بفارغ الصبر عبور خط البداية، وهو على أهبة الاستعداد لتحقيق إنجاز جديد بأن يصبح أول عجوز يبلغ من العمر 96 عامًا يفوز بسباق TCS World 10K.