بصوت الفنان الأيرلندي سيث واتكنز.. أغنية عالمية جديدة لفلسطين (شاهد)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
فيديو أيتن عامر تبهر متابعيها بصوتها في هذه الأغنية
مغربية تبهر الجميع بصوتها في أغنية مسلسل حب للإيجار
استمع للأذان بصوت الفنان التركي مصطفى جيجلي!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أغنية جديدة لدعم الشعب الفلسطيني قدمها الفنان الأيرلندي سيث واتكنز، وذلك ضمن موجة التضامن من رموز عالمية مع الفلسطينيين، منذ تعرضهم لعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 80 يوما.

وتضمنت كلمات الأغنية، استعراضا لمأساة الشعب الفلسطيني، منذ نكبة عام 1948 حتى الآن، وما تعرض له الفلسطينيون، من ظلم وقهر وتنكيل على يد الاحتلال.

كما أشارت إلى أن الشعب الفلسطيني، سيعود لأرضه الأصلية، التي أخذتها منه الصهيونية، وستبقى فلسطين لشعبها من النهر إلى البحر.

Leve Palestina

وكانت أغنية سويدية بعنوان "تحيا فلسطين  (Leve Palestina)" قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، الشهر الماضي، وحققت انتشارا هائلا، بعد أن أعاد ناشطون نشرها وتحديثها، تضامنا مع أهالي غزة.

وتقول كلمات الأغنية: "تحيا تحيا تحيا فلسطين.. تحيا فلسطين وتسقط الصهيونية.. نحن زرعنا الأرض.. ونحن حصدنا القمح.. ونحن قطفنا الليمون.. وعصرنا الزيتون.. وكل العالم يعرف أرضنا، تحيا تحيا تحيا فلسطين".

وتضيف: "تحيا فلسطين وتسقط الصهيونية.. ونحن رمينا الحجارة على الجنود والشرطة.. ونحن أطلقنا الصواريخ على أعدائنا.. وكل العالم يعرف عن كفاحنا".

وتتابع: "تحيا تحيا تحيا فلسطين، تحيا فلسطين وتسقط الصهيونية.. سوف نحرر أرضنا من الإمبريالية .. وسوف نعمر بلادنا نحو الاشتراكية.. العالم بأجمعه سيشهد ذلك".

وكانت الأغنية واحدة من أعمال فرقة "كوفية" الموسيقية التي أسسها جورج توتاري، لتعريف الغرب بالقضية الفلسطينية وأصولها، وعملت على نفقاتها الخاصة لسنوات.