بالفيديو.. سلطان النيادي يجيب عن سؤال للأذكياء فقط الذي حير متابعيه

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
مقالات ذات صلة
بالفيديو.. سلطان النيادي يشارك أجواء العيد من الفضاء
سلطان النيادي من الفضاء بالفيديو: لا يبدأ اليوم إلا بالقهوة
سلطان النيادي ينطلق في مهمته التاريخية السير في الفضاء

في مقطع فيديو جديد، لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، أجاب عن "سؤال للأذكياء فقط" بشأن حركة الأجسام، الذي طرحه على متابعيه قبل 3 أيام من محطة الفضاء الدولية.

سؤال سلطان النيادي للأذكياء فقط

كان قد طرح النيادي مقدمة لسؤاله عبر مقطع فيديو نشره منذ ثلاثة أيام على حسابه الرسمي على موقع تويتر وقال "إن حركة الجسم تكون إما بالدوران من الأعلى إلى الأسفل أو بالدوران من اليسار إلى اليمين، وفي الحالتين فإن الحركة مستمرة في الاتجاه نفسه" ثم أضاف "أما حالة الدوران الثالثة، فتكون بشكل متداخل والتي يتغير فيها اتجاه الجسم بين الأسفل والأعلى ومن اليمين لليسار أو العكس". ثم طرح السؤال قائلا "الذكي سيخبرنا ما السبب وراء ذلك.

سلطان النيادي يجيب عن سؤال للأذكياء فقط

في مقطع فيديو جديد، ظهر سلطان النيادي اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على تويتر ليجيب عن السؤال، قائلاً "أشكر الجميع على التفاعل على سؤالي الأخير، إجاباتكم دائما ما تجعلني أثق بأنه لدينا عقول مبدعة بعالمنا العربي، وهذه العقول هي مستقبلنا المشرق نحو شعوب لديها شغف في العلوم". كما أشاد بأن العديد من متابعيه كانوا على علم بالإجابة الصحيجة وهي "المحور الوسيط".

وأضاف رائد الفضاء الإماراتي، قائلاً "إن اختلاف حركة الجسم التي لاحظناها في الفيديو تعود إلى نظرية المحور الوسيط، حيث أن أي شيء يدور له عدة محاور وتختلف حركة الجسم تبعا لهذه المحاور".