انتحار "كوكو لي" أيقونة البوب ​​الصينية يثير نقاشًا حول الصحة النفسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للصحة النفسية
كلمات دعم الصحة النفسية
عبارات عن أهمية العناية بالصحة النفسية

صدمت وفاة مغنية البوب الصينية ​​"كوكو لي- Coco Lee" العالم بانتحارها أمس الخميس، وأثارت مناقشات حول قضايا الصحة النفسية على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

كوكو لي Coco Lee

توفيت كوكو لي بعد دخولها في غيبوبة إثر محاولتها الانتحار يوم الأحد من الأسبوع الماضي وفقًا لما نشرته على فيسبوك شقيقتاها الأكبر كارول ونانسي.

وتوفت عن عمر يناهز 48 عامًا، وكشفوا شقيقتاها أنها كانت تعاني من الاكتئاب في السنوات الأخيرة.

والمغنية الأمريكية المولودة في هونغ كونغ تم تذكرها لطاقتها على المسرح أثناء الغناء وابتسامتها التي كانت لا تفارقها على خشبة المسرح وأمام الجمهور.

وفجرت بوفاتها صدمة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب أحد رواد السوشيال ميديا: "لا أصدق هذا. كانت دائمًا الفتاة المشرقة التي تحب الغناء والرقص والابتسام" وكتب آخر: "ألا يزال هناك أي شخص سعيد في هذا العالم بعد ذلك؟".

وتم تدوال بعض الأفكار عن أهمية التوعية بالانتباه لمن حولك مثل مدى قرب الاكتئاب منك ومن أحبائك و معرفة أعراض الاكتئاب.

ونشرت وسائل الإعلام الحكومية في الصين مثل CCTV و People"s Daily و China Daily محتوى لزيادة وعي الناس بالاكتئاب والأمراض العقلية.

وقال الدكتور جيا مياو، الأستاذ المساعد في علم الاجتماع بجامعة شنغهاي نيويورك: "على الناس أن يشعروا أن الاكتئاب أصبح مسألة أكثر إلحاحًا فإنه أحد أعراض الوضع المقلق الذي تواجهه الصين، فهناك زيادة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالصحة العقلية والنفسية".

من هي المغنية كوكو لي؟

كوكو لي مغنية بوب صينية من مواليد هونغ كونغ وهي صينية الأصل ولمع نجمها واشتهرت في التسعينيات من القرن الماضي ومطلع الألفية الثانية ووقعت على إنتاج أول ألبوم لها مع سوني ميوزيك للترفيه في عام 1996.

وطرحت ألبومها الأول حينها وحقق نجاحاً كبيراً وأعلى نسبة مبيعات خلال العام وبدأت مشوارها الفني مع موسيقى البوب الصينية، ولكن بعد ذلك بدأت في طرح ألبومات أخرى بلغات مختلفة منها الإنجليزية.

استطاعت أغنيتها الشهيرة Do You Want My Love أن تدخل قوائم الموسيقى الأمريكية، وصدر أول ألبوماتها باللغة الإنجليزية في عام 1999 بعنوان Just No Other Way