العثور على أكوام من الجنيهات والدولارات بغرفة سرية في مصر.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
مقالات ذات صلة
العثور على جثة قيادي كبير بالجيش اليمني داخل شقته في مصر.. ما القصة؟
يوم الشهيد في مصر.. سر الاحتفاء به في 9 مارس كل عام
العثور على أغلى كنز في العالم أصبح قريباً: ما القصة؟

كشفت أجهزة الأمن المصرية، تفاصيل واقعة القبض على 3 متهمين، عُثر بحوزتهم على مبالغ مالية، تقدر بـ75 مليون جنيه، بالإضافة لعملات أجنبية من فئات الدولار واليورو والإسترليني والريال السعودي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، إنه باستجواب المتهمين، أرشدوا عن غرفة سرية داخل جراج في منطقة حدائق أكتوبر، عرفوها باسم "مغارة علي بابا"، عُثر بداخلها على 75 مليون جنيه، ودولارات، ويورو، وإسترليني، وريال سعودي وعملات أجنبية أخرى.

وكانت وسائل إعلام محلية مصرية، قد أفادت بإلقاء مباحث حدائق أكتوبر، القبض على 3 متهمين بحوزتهم مبلغ مالي 75 مليون جنيه وعملات أجنبية داخل جراج به غرفة وضعت بها المبالغ المالية، ألقى القبض عليهم وتحرر محضر بالواقعة وأحيلوا إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كيف تم الإيقاع بالمتهمين في خلية "مغارة علي بابا"؟

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، يفيد بورود معلومات للمقدم فريد معاذ رئيس قوة تأمين أكتوبر عن اتجار 3 أشخاص في العملات الأجنبية، وعقب التأكد من التحريات، واستئذان النيابة العامة، تم القبض عليهم.

تفاصيل القبض على المتهمين الثلاثة

تلقى اللواء هشام أبوالنصر، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من ضباط تأمين أكتوبر بالعثور على مبلغ مالي كبير داخل سيارتين بحوزة مجموعة من الأشخاص بعد محاولة هروبهم من سيارة الدورية، وبتفتيش السيارتين عثر بداخلهما على ملايين الجنيهات، وبتطور مناقشتهم عن مصدر الأموال، أرشدوا عن "غرفة سرية" في جراج أسفل شقة سكنية في حدائق أكتوبر حولوها إلى خزنة سرية.

وعلى الفور تحركت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، عقب ضبط كلاً من "عبدالحميد، ح" – 27 سنة- طالب، و"أحمد، ع" - 32 سنة- مهندس، و"محمد، ح" - 25 سنة -عاطل، وبتفتيش الغرفة السرية عثر بداخلها على مبلغ مالي يزيد على 75 مليون جنيه و119394 دولاراً و10130 جنيهاً إسترلينياً، و69930 ريالاً سعودياً، و31085 يورو