السعودية تستعد للاحتفال بيوم العلم.. وجدة تتجمل بالأخضر

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
مقالات ذات صلة
شوارع عسير تتشح باللون الأخضر احتفالا بيوم العلم السعودي
الاحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
السعودية توجه بالاحتفال بيوم السعادة العالمي في مدارسها لأول مرة

تستعد السعودية، السبت المقبل، للاحتفال بـ"يوم العلم"، والذي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بشأنه قبل أيام.

وبدأت المحافظات والمناطق السعودية الاستعداد لهذا اليوم بتزيين الميادين والشوارع بعلم المملكة الأخضر.

وأبرز تقرير نشرته صحيفة "سبق" المحلية استعدادات محافظة جدة للاحتفال بهذا اليوم، حيث أعلنت أمانة المحافظة عن اكتمال تلك الاستعدادات.

وتوشّحت شوارع جدة الرئيسية وميادينها بعلم المملكة، إلى جانب عروض الليزر ثلاثية الأبعاد التي سوف يشهدها ميدان السارية ومبنى الأمانة؛ للتعبير عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي، وتعزيز معاني الولاء تحت راية التوحيد.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع بالأمانة ماجد عمر السلمي، أنّ أمانة جدة هيّأت الشوارع الرئيسية والميادين بالعلم الوطني السعودي، إضافة إلى الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق، وتركيب إضاءة باللون الأخضر، وعروض ثلاثية الأبعاد على مبنى الأمانة وميدان السارية وحديقة الأمير ماجد، بالإضافة لتسجيلات صوتية للنشيد الوطني للاحتفال في ذكرى يوم العلم السعودي الذي يصادف يوم 11 مارس من كل عام.

وأضاف السلمي أن الاستعدادات تشمل: إقامة فعالية في مبنى الأمانة تتضمّن معرض يوم العلم السعودي، وشاشات تستعرض تفاصيل العلم الوطني، بالإضافة إلى ساريات الأعلام في مداخل مبنى الأمانة.

أمر ملكي

وفي الأول من مارس الجاري، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بتخصيص يوم 11 مارس من كل عام يوما للعلم

وذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس" أن تسمية يوم العلم جاءت  انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1727، والذي يرمز بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة.

وأوضح الأمر الملكي، أن السبب في اختيار اليوم، يعود إلى عام 1937، ففيه أقر الملك الراحل عبدالعزيز  آل سعود العلم بشكله الذي نراه اليوم.