الرسومات المتواجدة في دفترك تكشف عن خبايا عقلك الباطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
منتجات غريبة متواجدة في الأسواق.. عقلك لا يستطيع استيعابها 😂
رسومات مذهلة بتقنية ثلاثية الأبعاد ستربك عقلك عند رؤيتها
اختبر عقلك وحل هذه الفوازير

يمكن أن تكشف الرسومات المبتكرة والمختلفة، التي نرسمها دون وعي أثناء التحدث إلى شخص ما على الهاتف، أو أثناء الاجتماع، الكثير عن شخصياتنا والدوافع وراء أفعالنا.

عندما نرسم هذه الرسومات المختلفة، فإن قلمنا يسترشد بعقلنا الباطن، الذي يحتفظ بأفكارنا وأسرارنا ويتحكم في سلوكنا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سنطلعك في هذا الاختبار المرفق بالصور، على بعض الرسومات التي يعتاد الكثيرون على رسمها، عليك أن تختار الشخص المعتاد الذي تقوم برسمه دائمًا، حتى تعرف المزيد عن شخصيتك، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

رسم أطفال صغيرة

إذا كنت ترسم صغارًا، فربما تشعر بعدم الأمان والعجز، أو تحاول الابتعاد عن بعض مسؤولياتك، يشير رسم أشكال بسيطة إلى أنك غير مستقر عاطفياً، تشعر بالحاجة إلى عزل نفسك عن الآخرين.

رسم عيون

تمثل رسومات الشعار المبتكرة للعيون، الذات الداخلية للشخص الذي يرسمها، تُظهر العيون الكبيرة شخصية منفتحة، أما العيون المحدقة فهي ترمز إلى الشعور بالمراقبة، قد تشير العيون المغلقة إلى رفض النظر إلى داخل نفسك.

إمضاءك

كشف علماء النفس والسلوك الإنساني، أن الأشخاص الذين يرسمون إمضاءهم، يشعرون بالتميز ولديهم بعض صفات الأنانية خاصة تجاه الشريك.

إن العبث بتوقيعك كثيرًا، دون تفكير، أثناء محادثة أو أثناء محاولة حل مشكلة، يكشف أن شخصية تتمحور حول ذاتك فقط، لا تفكر في الاهتمام بالآخرين.

حيوانات

نوع الحيوان الذي ترسمه يتحدث كثيرًا عن مشاعرك الحالية وشخصيتك، نمر أو ذئب يكشف عن غضب خفي غير معلن، إذا كان ثعلبًا فربما تريد أن تفعل شيئًا ماكرًا.

 رسم سنجاب يظهر أنك بحاجة إلى الرعاية والحماية، عادة ما يتم رسم الأسود من قبل أولئك الذين يشعرون بأنهم متفوقون وأفضل من الآخرين.

إذا كنت ترسم نفس الحيوان الأليف مرة تلو الأخرى، فهذا يعني أنك تقارن نفسك به دون وعي وتحاول تقليد شخصيته.

أشكال هندسية

لديك أهداف ومعتقدات محددة بوضوح، ونادرًا ما تحتفظ بآرائك لنفسك، أنت عنيد ومصر على تحقيق أهدافك، عادة ما تكون شديد الحذر، نقترح عليك إعادة التفكير في موقفك من هذا الأمر.

نجوم

تريد أن تكون مركز الاهتمام، تريد كل الأنظار إليك عندما تمشي في غرفة، تلفت الأنظار أينما ذهبت، لكن إذا كانت النجوم التي ترسمها تحتوي على نقاط كثيرة جدًا، أو إذا تم رسمها بشكل منفصل عن المركز، فقد تكون علامة على أنك تعاني من كآبة.

ورود وسحب وشمس

يشير رسم الزهور ذات المظهر الجذاب والشمس، أثناء التحدث على الهاتف إلى أنك راضٍ عما يحدث، ربما تتخيل الأشياء الجيدة التي تنتظرك في مستقبلك.

تكشف هذه الرسومات عن موقفك الإيجابي وحقيقة أنك في حالة معنوية جيدة.

منازل صغيرة وصناديق

تكشف الأشكال المتماثلة حبك للنظام، وميلك إلى التخطيط الدقيق للأشياء وحسابها، أنت تعرف بالضبط ما تريده، ويتم تحديد أهداف حياتك وستظل متمسكًا برأيك مهما كان الأمر.

أنماط خلية النحل

أولويتك الأولى هي الحفاظ على السلام والوئام في حياتك، وتريد أيضًا الاستقرار وربما تكوين أسرة.

الدوائر والحلقات

تمثل الأشكال الدائرية حاجة لإيجاد الوحدة، "أشعر أنني مستبعد في هذا العالم"، هذا ما تقوله رسومات الشعار المبتكرة عنك. إذا قمت برسم الدوائر دون وعي، فهذا يعني على الأرجح أنك بحاجة إلى صديق وبعض الاهتمام، الذي قد يؤدي في النهاية إلى الاكتئاب، لذا احذر أو ربما تكون مجرد انطوائي لا يحتاج إلى الكثير من التواصل.