الحظ يبتسم لمريض سرطان.. فاز بـ 1.3 مليار دولار في اليانصيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
مقالات ذات صلة
الرجل الأكثر حظاً في الهند فاز باليانصيب وعثر على كنز ثمين
بعد سرقة دراجته.. الحظ يبتسم لمواطن سعودي ويحصل على سيارة جديدة
رجل يشتري 160 تذكرة لسحب يانصيب واحد: فاز بمبلغ خرافي

ابتسم الحظ لمريض السرطان، تشينج سايفان، البالغ من العمر 46 عامًا، وفاز بمبلغ مذهل قدره 1.3 مليار دولار في يانصيب باور بول.

وأكد المسؤولون أن سايفان اشترى التذكرة الفائزة لسحب 7 أبريل في بورتلاند بولاية أوريغون. وباختياره إعطاء الأولوية للأمن المالي، اختار السيد سايفان الحصول على مبلغ مقطوع قدره 422 مليون دولار بعد الضرائب، والذي يخطط لتقاسمه بالتساوي مع زوجته وصديقه المقرب. وقال سايفان لبي بي سي "الآن أستطيع أن أمنح عائلتي الأمان المالي وأتابع شفائي مع طبيب جيد". وأضاف سيفان "لقد تغيرت حياتي"، كاشفاً أنه صلى إلى الله طلباً للمساعدة.

وأضاف سايفان أيضًا أنه يخطط لاستخدام الأموال لشراء منزل أحلامه وسيواصل لعب باور بول وقال "قد أكون محظوظا مرة أخرى".

يخضع سايفان للعلاج الكيميائي منذ 8 سنوات، وقال إنه تعاون مع زوجته وصديقه لشراء أكثر من 20 تذكرة باور بول لسحب 7 أبريل. وذكرت بي بي سي، أن هذه هي رابع أكبر جائزة كبرى في تاريخ باول بول، حيث بلغ أكبرها حتى الآن 2.04 مليار دولار في عام 2022.

تظل تذاكر باور بول، ميسورة التكلفة بسعر 2 دولار فقط لكل منها. ويمكنك العثور عليها في 45 ولاية أمريكية، والعاصمة، وبورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية.

جوائز يانصيب باور بول

وخضعت اللعبة لبعض التعديلات في الآونة الأخيرة، أبرزها زيادة سعر التذكرة. وقد ساهم هذا التغيير، إلى جانب التعديلات في عملية اختيار الأرقام، في صعود الجوائز الكبرى التي تبلغ قيمتها مليار دولار.

في السابق، كان اللاعبون يختارون خمسة أرقام من 1 إلى 59 وباور بول من 1 إلى 35. الآن، توسعت مجموعة الاختيارات للأرقام الخمسة الأولى إلى 1 إلى 69، في حين ظل نطاق باور بول من 1 إلى 26. وقد أدى هذا التحول البسيط على ما يبدو إلى حد كبير أثرت على احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى، مما جعلها أقل احتمالا (1 من 292.2 مليون مقارنة بـ 1 من 175.2 مليون). باختصار، يخلق النظام الجديد مجموع جوائز أكبر ولكنه يقلل من فرصك في الفوز.