الحبس عقوبة "لص مصر المنحوس" بعد سرقته لهاتف شابة أثناء "مكالمة فيديو"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
عقوبات قاسية بانتظار رونالدو بعد تهشيمه لهاتف مشجع
3 خطوات لتفعيل مكالمات الفيديو في واتس آب
الإمارات.. الحبس عامان عقوبة ارتداء ملابس تحمل رسومات المواد المخدرة

قضت محكمة مصرية، بمعاقبة المتهم بسرقة تليفون فتاة أثناء إجراء مكالمة فيديو مع صديقتها، في شارع مستشفى الهلال، بوسط مدينة قنا، بالحبس 6 أشهر مع النفاذ.

ويرجع تاريخ الواقعة، لنحو حوالي شهر تقريبًا، حينما حررت فتاة بمدينة قنا، محضرًا ضد لص سرق هاتفها المحمول أثناء مرورها في الشارع، وحديثها مع صديقتها في مكالمة بالفيديو.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ولم يكن يعلم اللص لسوء حظه، أن الشابة صاحبة الهاتف تجري مكالمة بالفيديو مع إحدى صديقاتها والتي تمكنت من التقاط صورة له، قدمتها الفتاة صاحبة الهاتف للجهات الأمنية، ونشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أسهم في سرعة ضبطه، وتقديمه للمحاكمة.

وأسدل الستار مساء أمس على واقعة السرقة، التي استحوذت على أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها، بالحكم بمعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر مع النفاذ. 

وقالت الشابة صاحبة الهاتف المسروق، تعليقًا على الحكم الصادر بحق اللص، إنها لم تكن تتابع تفاصيل القضية منذ تحريرها لمحضر السرقة. 

وأضافت الشابة خلال حديثها لوسائل إعلام مصرية، أنها خلال إجراء مكالمة بالفيديو مع إحدى صديقاتها وهي تسير في أحد شوارع مدينة قنا في شهر مارس الماضي، فوجئت بخطف اللص للهاتف من يدها وفر هارباً.

وتردف الشابة، أنها عقب سرقة المتهم للهاتف، نظر خلال شاشة الهاتف الذي يصور بالفيديو، وتمكنت صديقتها من التقاط صورة لوجهه، فقدمتها إلى الشرطة خلال تحريرها محضرًا بالواقعة، ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبة المساعدة من مستخدمي هذه المواقع في الإدلاء بأي معلومات حول السارق.

وأضافت الشابة، أن بعد سرقة هاتفها بأيام؛ سلم المتهم نفسه إلى جهات التحقيق، وأحضر الهاتف المحمول المسروق، وزعم أنه عثر عليه في الشارع، وأنكر أنه سرقه، وجرى تسليم الهاتف للفتاة، وحرر محضراً بالواقعة، وأُحيل المتهم إلى التحقيق؛ بعدما رصدته كاميرات المراقبة في أثناء سرقة الهاتف، بالإضافة إلى التقاط صديقة الفتاة، صورة له عقب سرقته للهاتف خلال مكالمة الفيديو.

وكشفت الشابة أنها منذ أن تسلمت هاتفها عقب إلقاء القبض على اللص المنحوس؛ لم تتابع القضية، مشيرة إلى أنها فوجئت بالحكم الصادر ضده اليوم، بالحبس 6 أشهر، بقولها: "أخذ نصيبه".