احتفالاً بيوم الكاميرا العالمي: أول صور من تاريخ التصوير الفوتوغرافي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021 | آخر تحديث: الخميس، 29 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
في يوم الكاميرا العالمي: أين التقطت أقدم صورة فوتوغرافية للبشر؟
يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة: لماذا يُحتفل به وتاريخ نشأة هذا اليوم
تعرف على أول صورة فوتوغرافية في التاريخ كله.. هكذا صنعت الكاميرا مستقبل العالم

كان التصوير الفوتوغرافي وسيلة لإمكانيات لا حدود لها منذ أن تم اختراعه في الأصل في أوائل القرن التاسع عشر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فقد سمح لنا استخدام الكاميرات بالتقاط اللحظات التاريخية وإعادة تشكيل الطريقة التي نرى بها أنفسنا والعالم من حولنا، و للاحتفال بيوم الكاميرا العالمي، الذي يتم الاحتفال به في 29 يونيو من كل عام، رصدنا مجموعة من الصور التي التقطت في بدايات القرنين الماضيين.

 أول صورة فوتوغرافية في العالم

التقط جوزيف نيسيفور نيبس أول صورة فوتوغرافية في العالم تم التقاطها بالكاميرا في عام 1826، و التقطت الصورة من نوافذ الطابق العلوي لمنزل نيبس في منطقة بورغوندي بفرنسا، تم التقاط هذه الصورة من خلال عملية تعرف باسم التصوير الشمسي.

أول صورة ملونة في العالم

التقط الفيزيائي الرياضي جيمس كليرك ماكسويل أول صورة ملونة، و تعتبر الصورة هي أول صورة فوتوغرافية ملونة متينة وقد كشف عنها ماكسويل في محاضرة في عام 1861، وكانت عبارة عن قوس ثلاثي الألوان.

أول صورة لصاروخ في العالم

التقط مصورو ناسا أول صورة لإطلاق كيب كانافيرال في يوليو من عام 1950، وكان يُعرف الصاروخ الذي يتم إطلاقه باسم "Bumper 2، و كان صاروخًا من مرحلتين يتكون من صاروخ V-2 قائم على صاروخ WAC Corporal.  

أول صورة رقمية في العالم

تم التقاط أول صورة رقمية في عام 1957، و كان ذلك قبل 20 عامًا تقريبًا من اختراع مهندس Kodak لأول كاميرا رقمية، و الصورة عبارة عن مسح رقمي لصورة تم التقاطها في البداية على فيلم.

أول صورة بشرية في العالم

ظهرت أول صورة  للإنسان في لقطة التقطها لويس داجير استمر العرض حوالي سبع دقائق وكان يهدف إلى الاستيلاء على شارع Boulevard du Temple، وهو طريق في باريس بفرنسا.

 أول صورة ذاتية في العالم

قبل أن تكون صور السيلفي هي الاكثر استخداماً الآن حول العالم، كان أنشأ روبرت كورنيليوس كاميرا والتقط أول صورة ذاتية في العالم في الجزء الخلفي من الأعمال التجارية في شارع تشستنَت في سنتر سيتي، فيلادلفيا.

جلس كورنيليوس أمام العدسة لمدة تزيد قليلاً عن دقيقة، قبل مغادرة المقعد وتغطية العدسة، تم التقاط الصورة الشهيرة الآن منذ أكثر من 170 عامًا في عام 1839.

 أول صورة رئاسية ثلاثية الأبعاد

تعاون خبراء الكمبيوتر من معهد سميثسونيان ومعهد USC للتقنيات الإبداعية لالتقاط أول صورة رئاسية ثلاثية الأبعاد، و استخدمت لقطة باراك أوباما مصفوفة 50 ضوء LED مصممة خصيصًا  وثماني كاميرات رياضية، وست كاميرات بزاوية عريضة.

  1. "أول صورة رئاسية في العالم" ،