إنجاز غير مسبوق.. حافلات مكة تحتفل بخدمة أكثر من 50 مليون شخص

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
الكلب الأكثر إخلاصاً: قام بخدمة توصيل الطلبات خلال كورونا
استقبال حافل للنشامى بعد الإنجاز التاريخي بكأس آسيا (فيديو)
50 صورة تثبت أن القطط يُمكنها النوم في أي مكان

سجلت حافلات مكة المكرمة إنجازاً غير مسبوق، بتجاوز عدد مستخدميها 50 مليوناً منذ انطلاقها في منتصف فبراير من العام الماضي حتى أبريل من العام الجاري.

يأتي هذا الرقم، بعد أن حققت في ديسمبر 2022، خدمة 25 مليون راكب وتشير التقديرات المتوقعة إلى مضاعفة هذا العدد في الفترة المقبلة.

وأشار المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة،  إلى أن هذا النجاح، فاق التوقعات حيث أسهمت التقنيات المستخدمة في الحافلات في زيادة عدد مستخدميها، حيث قدمت تجربة فريدة من نوعها ولبت احتياجات سكان وزار مكة المكرمة.

جدير بالذكر، أن الطاقة الاستيعابية ساهمت أيضاً في تحقيق هذا الرقم غير المسبوق، حيث أن الحافلات المفصلية تعمل بسعة استيعابية تبلغ 125 راكباً، فيما تعمل الحافلات العادية بسعة استيعابية تبلغ 85 راكباً، والتي تعمل عبر 12 مساراً و438 محطة توقف.

حافلات مكة

مشروع حافلات مكة، يعد أحد مخرجات برنامج التنقل والبنية التحتية للنقل في الهيئة الملكية ويهدف هذا المشروع، إلى تطوير وتشغيل شبكة متكاملة للنقل العام، في المدينة وتوفر خدمات موثوقة تكون في متناول الجميع وتسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما حصلت الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مؤخراً على جائزتي "مكة للتميز" عن فرع الحج والعمرة لهذا العام، و"جائزة لبيتم"، بفضل إسهام مشروع حافلات مكة في تلبية احتياجات السكان والزوار.