أول عملية تحول جنس في العالم: تفاصيل مثيرة بعد مرور 68 عاماً عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
مقالات ذات صلة
هدية من والده جعلته أصغر مبرمج في العالم: تفاصيل مثيرة
إطلاق سراح سجين ظل 68 عاماً عناداً في السجن: والسبب صادم!
وفاة الممثل اللبناني فادي إبراهيم عن عمر يناهز 68 عاماً

 يتجه الكثير من الأشخاص لإجراء عمليات تغيير جنس من ذكر لفتاة أو العكس، ولكن هل تعلم ماهي أول عملية تغيير جنس حدثت في العالم؟

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في 15 كانون الاول/ ديسمبر عام 1952 أجريت أول عملية جراحية لتغيير جنس انسان في العالم وكانت للدنماركي جورج يورجنسن والذي تحول إلى  كريستين يورجنسن.

ووفقاً لعدد من التقارير فقد ولد جورج يورجنسن فى برونكس بمدينة نيويورك فى 30 ايار 1926، لكنه لم يكن راضياً عن الجسد الذى خلق به، وأراد حياة الفتيات مثل شقيقته الكبرى، فأصبح أول متحول جنسيا بجراحة هى الأولى من نوعها في العالم.

كان جورج ميالا ليكون أنثى وعليها سافر إلى أوروبا حيث يستطيع تحقيق مطلبه بالعمليات الجراحية والأدوية، فقصد الدنمارك، وأصبح فيما بعد كريستين يورجنسن.

أصبحت كريستين محط أنظار الإعلام فى هذا الوقت وبمجرد وصولها للمطار فى الولايات المتحدة، وقد عملت فى مجال التمثيل السينمائي والمسرحي وفى ملهى ليلي، وألفت كتاب يرصد قصة حياتها.

 كريستين توفيت فى 3 ايار 1989 عقب إصابتها بأمراض مزمنة فى المثانة وسرطان الرئة، وحتى اليوم الذى فارقت فيه الحياة لم يسمح لها بالزواج ولم تسمح لها بلادها باستخراج تصريح زواج لأنها ذكر بالميلاد.

عمليات التحول الجنسي

وأغلب أسباب تغيير الجنس تعود إلى عدم راحة الفرد بجنسه الحالي ورغبته بأن يصبح فردا من أفراد الجنس الآخر، أو أن الفرد يعاني من إعاقة تسبب له قلقا من جنسه الحالي.

ينتشر تغيير الجنس في العديد من دول العالم خاصة الدول الغربية في القرن العشرين بعد الثورة الجنسية، إلا أنه لا زالت الكثير من المجتمعات تعد التغيير الجنسي ظاهرة سلبية وخاصة بتأثير كبير من القيم الدينية والثقافية للمجتمع.

يُعتبر التحول الجنسي عمليةً معقدة للغاية وتختلف من شخصٍ لآخر، فالبعض يفضل اتباع علاج هرموني فقط، بينما يُبدي البعض الآخر استعدادًا لإجراء عمليات جراحية للأعضاء التناسلية فيكتمل التحول بشكل تام.

يُقصد بالتحول الجنسي الإشارة إلى الأشخاص الذين تختلف هويتهم الجنسية الجندرية عن الجنس الذي وُلدوا عليه، فمثلًا قد يعتبر أحد المتحولين جنسيًا نفسه امرأةً مع أنه وُلدَ بجسدِ ذكرٍ يمتلك أعضاءً تناسليةً ذكريةً.